عادي

مصر تطلق التطبيق الإلكتروني لسيارات العاملين بالخارج

14:23 مساء
قراءة دقيقتين
القاهرة: «الخليج»

أعلنت وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج عن إطلاق التطبيق الإلكتروني لتسجيل سيارات المصريين بالخارج، مشيرة إلى أنه يمكن تحميل التطبيق من «جوجل ستور» و«آب ستور»، تحت اسم «سيارات المصريين بالخارج».

وقالت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن إطلاق المنصة الإلكترونية جاء تنفيذاً لما ورد بالقانون ١٦١ لعام ٢٠٢٢.

وأوضحت، في بيان للوزارة مساء الثلاثاء، أن إطلاق التطبيق يستهدف تسهيل عمليات تسجيل المصريين بالخارج الراغبين في استيراد سياراتهم، مؤكدة أن البيانات المسجلة على التطبيق ستكون مؤمنة معلوماتياً، وغير قابلة للاختراق، تحت إشراف وزارة الاتصالات. موضحة أن كل شخص سيقوم بالتسجيل بالرقم القومي والبريد الإلكتروني المؤمّن على التطبيق الخاص بجلب سيارة للمصريين بالخارج.

وأضافت وزيرة الهجرة أن التسجيل سيكون متاحاً عبر التطبيق الإلكتروني على الهواتف المحمولة بنظاميها «أندرويد» و«آي أو إس».

وكانت الجريدة الرسمية المصرية قد نشرت قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن القواعد المنفذة لأحكام قانون منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج، وقد بدأت فترة الأربعة أشهر المسموح بها، اعتباراً من الثلاثاء 15 نوفمبر، ولمدة أربعة أشهر مخصصة لسداد المبالغ المالية.

ونص القرار على أنه يحق للمصري الذي له إقامة قانونية سارية في الخارج، استيراد سيارة ركوب خاصة واحدة لاستعماله الشخصي معفاة من الضرائب والرسوم، التي كان يتعين أداؤها للإفراج عن السيارة، طبقاً للشروط والأحكام الواردة بالقانون رقم 161 لسنة 2022 بشأن منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج وهذا القرار، وذلك مقابل سداد المبلغ النقدي المستحق المحدد، وفقًا للجداول المحددة في هذا الشأن، يحول من الخارج، لصالح وزارة المالية في الحساب المصرفي المنصوص عليه في هذا القرار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9fwrup

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"