عادي
أنتوني عاش صغيراً في «الجحيم» بحي تجار المخدرات

نجوم البرازيل يستعدون لصربيا بتحدي طائرة ال «درون»

00:05 صباحا
قراءة دقيقتين
سعادة ومرح في تدريبات البرازيل

متابعة: ضمياء فالح

استعرض نجوم البرازيل مهاراتهم بشكل استثنائي في تمرينات المنتخب في مركز كونتيناسا الرياضي بمدينة تورينو الإيطالية ولعبوا مع طائرة مسيرة «درون» على ارتفاع 30 متراً استعداداً لمواجهة صربيا الخميس المقبل.

تنوعت طريقة استلام نجوم السامبا للكرة من ال«درون» بين استلام مثالي وآخر محبط، ونجح نيمار، مهاجم باريس سان جيرمان، في استلام الكرة بشكل مثالي وطبطب بها أكثر من مرة بركبته ثم سددها بمرح حتى أن مقدم البرنامج الوثائقي الذي يتابع حملة البرازيل قدم له كأساً بعد استكماله التحدي بهذه الطريقة الرائعة.

ونجح رودريجو نجم ريال مدريد الإسباني في استلام الكرة وبلمسة واحدة ونجح ريتشارليسون مهاجم توتنهام أيضاً بشكل مذهل ما دفع زملاؤه للتصفيق له.

نجوم الدوري الإسباني فينيسيوس جونيور ورافينيا وإيدر ميليتاو حاولوا تجربة حظهم، لكنهم لم ينجحوا في السيطرة على الكرة الساقطة من السماء.

وفشل نجم مانشستر يونايتد أنتوني في استلام الكرة وظل ينظر في الهواء ليحدد مكان وقوعها من الدرون.

وكشف الجناح البرازيلي (22 عاماً)، الذي يشارك للمرة الأولى في نهائيات كأس العالم، عن نشأته الصعبة، وقال: «ولدت بالجحيم، هذا ليس مزحة، لأصدقائي الأوروبيين الذين لا يعرفون الحي الذي نشأت فيه فهو ساو باولو كان فعلاً اسم الحي «انفيرنينو» (الجحيم الصغير). على بعد 15 خطوة من باب المنزل كان تجار المخدرات يعقدون صفقاتهم وكانت رائحة المخدرات تدخل البيت فور فتح النافذة».

أمضى أنتوني، طفولته كلها في البرازيل وانضم لأكاديمية ساو باولو بعمر 10 سنوات ويضيف: «في كل يوم، كان شقيقي الأكبر يصطحبني للساحة لألعب الكرة، في حين الجميع يلعب الكرة من معلمين وعمال البناء وسائقي الحافلات وتجار مخدرات ورجال العصابات. في الملعب الجميع يتساوى بحب الكرة. رأيت مشاهد لا يستطيع تخيلها إلا من عاش في ذلك الحي. في أحد الأيام، كنت عائداً من المدرسة بسن ال8 أو 9 ورأيت في الطريق رجلاً مطروحاً في الزقاق وعندما اقتربت منه أدركت أنه ميت، أغمضت عيني وقفزت فوق الجثة وعدت للمنزل.

انتقلت من حي الفقراء لأياكس امستردام ثم لليونايتد في بحر 3 سنوات ويسألني الناس كيف نجحت في هذا؟ بصراحة لأنني لا أشعر بالضغوط في أرضية الملعب ولا خوف، ماذا يعني الخوف مقارنة برؤية موتى في الأزقة وأنت طفل بمجرد ذهابك للمدرسة؟ لا يمكن لأي شيء في كرة القدم أن يرعبني».

ورد أنتوني على وصف بول سكولز، أسطورة اليونايتد، له بالمهرج عندما لف البرازيلي حول نفسه مع الكرة في مباراة الفوز على شيريف تيراسبول بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وقال: «إن كنت تعتقد بأنني مجرد مهرج فهذا يعني أنك لا تفهم قصتي، فنون رونالدينيو وكريستيانو رونالدو ونيمار ألهمتني في طفولتي، كنت أتفرج على هؤلاء النجوم بدهشة عبر وايفاي مسروق ثم خرجت لملعب حقيقي محاولاً تقليد عبقريتهم. هذه هي قصتي وإن كنت عاجزاً عن فهمها بعد هذا التوضيح سأشير إلى الوشم في ذراعي كي تعرف القليل عما عاصرته في ذلك الحي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/49pt6kwr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"