عادي

إيلون ماسك يطلب من مستخدمي تويتر التصويت على إعادة تفعيل حساب ترامب

08:36 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
نشر إيلون ماسك المالك الجديد لشركة تويتر استطلاعا للرأي على تويتر مساء الجمعة يطلب فيه من المستخدمين التصويت على ما إذا كان ينبغي إعادة تفعيل حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والذي حظره المالكون السابقون.
وأعلن ماسك أن تويتر بدأ يعيد الحسابات الموقوفة للعمل، رافعاً شعار «حرية التعبير، لا حرية الانتشار»، مشيراً إلى أن المستخدمين يمكنهم قول ما يشاؤون على حساباتهم ولكن هذا لا يعني إمكانية نشر تغريدات مسيئة، والتي ستكون فقط متاحة لمن يبحث عنها.
يأتي هذا التصويت في وقت قال فيه وزير العدل الأمريكي ميريك جارلاند الجمعة إنه عيّن جاك سميث، وهو مدع عام مختص بجرائم الحرب، للعمل كمستشار خاص للإشراف على تحقيقات وزارة العدل بشأن الرئيس السابق دونالد ترامب بما في ذلك طريقة تعامله مع الوثائق الحساسة والأحداث التي أعقبت انتخابات 2020.
وقبل ثلاثة أيام أعلن ترامب، أنه سيرشح نفسه للرئاسة مرة أخرى في عام 2024. وقال جارلاند إن ترشيح ترامب، وكذلك نية الرئيس الديمقراطي جو بايدن المعلنة للترشح لولاية جديدة، جعلت تعيين مستشار خاص أمرا ضروريا.
وذكر جارلاند أن سميث سيشرف على التحقيق في طريقة تعامل ترامب مع الوثائق الحكومية بعد مغادرته البيت الأبيض العام الماضي والتحقيق في محاولات التدخل في الانتقال السلمي للسلطة بعد انتخابات 2020.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2yaybnzv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"