عادي

ماكلروي بطلاً لجولة دي بي ورلد وجون رام يفوز بالبطولة الختامية

18:33 مساء
قراءة دقيقتين

فاز الإيرلندي الشمالي روري ماكلروي بلقب بطل موسم جولة دي بي ورلد لعام 2022، في حين فاز الإسباني جون رام بلقب بطولة جولة دي بي ورلد الختامية للموسم، وذلك في نهاية منافسات البطولة، التي أقيمت على مدار أربعة أيام في عقارات جميرا للغولف في دبي بجوائز مالية تبلغ 10 ملايين دولار.

ونجح الإسباني جون رام في الفوز بلقب بطولة جولة دي بي ورلد، بعدما أنهى المنافسات على مدار الجولات الأربع برصيد 20 ضربة تحت المعدل، ليصبح أول لاعب يتوج بلقب البطولة في ثلاث مناسبات مختلفة، بعد عامي 2017 و2019، وهو الذي نال جائزة مالية تبلغ 3 ملايين دولار نظير فوزه باللقب. من جانبه حقق الإيرلندي الشمالي روري ماكلروي المركز الرابع بالبطولة برصيد 16ضربة تحت المعدل، وهو ما كان كافياً لفوزه بصدارة ترتيب جولة دي بي ورلد لهذا الموسم، التي شهدت إقامة 43 بطولة في 21 دولة مختلفة على مدار العام الجاري، وتكون هذه المرة الرابعة في مسيرته التي يحصد فيها كأس «هاري فاردون» لأفضل لاعب خلال الموسم، بعد أعوام: 2012، 2014 و2015.

وشهد مراسم التتويج وكرم الفائزين، الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي، رئيس اتحاد الإمارات للغولف، وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي وعبدالله بن دميثان المدير العام لدي بي ورلد.

كما توج السويدي راسموي ليا، بلقب موسم سلسلة الغولف لأصحاب الهمم، ضمن جولة دي بي ورلد.

من جهته عبر الشيخ فاهم القاسمي، عن تقديره للجهود التي ساهمت في نجاح موسم جولة دي بي ورلد، التي جاء ختامها للعام الرابع عشر على التوالي في دبي، حيث أثبتت الإمارات مرة أخرى أنها موطن التميز في جميع المجالات، وتحديداً الرياضة باستضافتها أكبر وأهم الأحداث، وقيامها بدور محوري في رياضة الغولف تبوأت من خلاله صدارة المشهد العالمي. واعتبر القاسمي أن استمرار المنافسة لحسم لقبي الجولة والبطولة حتى الضربة الأخيرة، يعكس قوة اللاعبين العالميين المشاركين، والتنافس القوي بينهم على مدار العام من أجل الفوز بهذه الألقاب الغالية التي يتطلع لتحقيقها أفضل نجوم الغولف في العالم، وتعتبر المحطة الأهم لهم.

وأكد سعيد حارب، أن هذه النسخة تعد الأنجح في تاريخ البطولة من حيث المستوى الفني والحضور الجماهيري، الذي سجل زيادة كبيرة في الأعداد تجاوزت 68 ألف متفرج على مدار الأيام الأربعة، وشهدت ملاعب البطولة في آخر يومين تحديداً حضوراً كامل العدد للمرة الأولى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3hzz2vkz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"