عادي

اتفاق بين «دي بي ورلد» و«مصدر» لاستخدام الطاقة المتجددة

17:04 مساء
قراءة دقيقتين
اتفاق بين «دي بي ورلد» و«مصدر» لاستخدام الطاقة المتجددة
اتفاق بين «دي بي ورلد» و«مصدر» لاستخدام الطاقة المتجددة
أبوظبي: «الخليج»
وقّعت مجموعة موانئ دبي العالمية «دي بي ورلد» اتفاقية شراكة مع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر)، لاستكشاف وتنفيذ أنظمة الطاقة المتجددة عبر عمليات الموانئ التابعة لمحفظة موانئ دبي العالمية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.
وتهدف الاتفاقية إلى تسهيل الاستخدام الواسع النطاق للطاقة المتجددة وأنظمة تخزين طاقة البطاريات ضمن سلاسل التوريد الدولية لموانئ دبي العالمية. وعلى مدار ثلاث سنوات ضمن هذه الاتفاقية ستتعاون مجموعة موانئ دبي العالمية و«مصدر» لتحديد المواقع المثالية للاستخدام المحتمل لأنظمة تخزين الطاقة الشمسية، مع التركيز في المرحلة الأولى على السعودية والسنغال ومصر. وتسعى الشراكة إلى تسريع عملية استخدام أنظمة الطاقة المتجددة في سلاسل التوريد التابعة لمجموعة موانئ دبي العالمية من خلال تبادل المعرفة في مجال الأطر التنظيمية ومواجهة التحديات الأخرى، لا سيما في الاقتصادات الناشئة.
وقال سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية «دي بي ورلد»: «تمثل شراكتنا مع مصدر خطوة مهمة إلى الأمام ضمن التزامنا بالعمليات المستدامة في موانئنا ومحطاتنا. ومن خلال استكشاف حلول الطاقة المتجددة نهدف إلى تقليل بصمتنا الكربونية وإحداث تغيير إيجابي في قطاع سلاسل التوريد».
وقال محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر»: «تقود «مصدر» ومجموعة موانئ دبي العالمية الطريق في مجال إزالة الكربون من عمليات الموانئ وسلاسل التوريد في المجموعة، بهدف استكشاف جميع الخيارات وتحقيق التقدم في تطوير واستخدام أنظمة الطاقة وتخزين الطاقة المتجددة في القطاعات الحرجة. وبعد نجاح مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ (كوب 28) الذي استضافته دولة الإمارات العربية المتحدة، من الضروري أن نتخذ الإجراءات اللازمة لدفع التحوّل العالمي في مجال الطاقة نحو مضاعفة الطاقة المتجددة ثلاث مرات بحلول عام 2030».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4uvp9w9z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"