عادي
26 ألف مستفيد.. 10 آلاف منهم حملة «ذهبية»

77 مليار درهم استثمارات عقارية بغرض الإقامة في دبي

16:20 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: ملحم الزبيدي

كشفت ماجدة علي راشد، المدير التنفيذي لقطاع تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري في «دائرة الأراضي والأملاك» في دبي، أن إجمالي حجم الاستثمارات في عقارات دبي بغرض الإقامة بلغ 77 مليار درهم، منذ بدء العمل بالمنظومة الخاصة بالإقامة في السوق المحلي بالإمارة.

1
ماجدة علي راشد

وأوضحت أن هذه الاستثمارات توزعت بواقع 55 مليار درهم (71.4%) للإقامة العقارية لفترة عامين و22 مليار (28.6%) للإقامات الذهبية التي تصل الى 5 او 10 سنوات.

وأشارت الى أن رقم الاستثمارات توزع بواقع 55 مليار درهم للإقامة العقارية لفترة عامين والمشروطة بوجود رخصة تجارية وقيمة عقار أقل من مليون درهم (750 ألف درهم) والإقامة الذهبية والمرتبطة بعقار بقيمة فوق المليون لفترة خمس سنوات والتي يدخل تحتها إقامة المتقاعدين مع شرط العمر (لا يقل عن 55 سنة)، والإقامة عشر سنوات للعقار المقيم بأكثر من مليونين درهم.

من جانبه، قال المهندس ماجد خلفان المهيري، أخصائي رئيسي بمركز «كيوب» الخاص بالإقامة المرتبطة بتملك عقار، أن عدد المستثمرين المرتبطين بالإقامة الذهبية بضمان عقاري بلغ 10 آلاف مستثمر. وقال: «بالنسبة لأرقام إقامة المستثمرين المرتبطين برخصة تجارية ذات غرض خاص، والتي بدأت منذ فترة طويلة نسبياً وتحديداً في العام 2012، بلغ عدد المستفيدين أكثر من 16 ألف مستثمر بقيمة استثمار قاربت ال55 مليار درهم.»

ولفت إلى أن مشروع الإقامة العقارية في تطور مستمر، حيث بدأ المشروع مع بدء تفعيل الإقامة المرتبطة برخصة تجارية في العام 2012، وهو كان عبارة عن قيمة استثمار في العقار بنحو مليون درهم آنذاك ويحق له إقامة لمدة سنتين، والتي خفضتها الدائرة بعد ذلك ل (750 الف درهم)، وجاءت الإقامة الذهبية بضمان العقار لتفتح الآفاق امام الكثير من الراغبين بالحصول عليها والاستقرار للسكن والعمل في دولة الامارات العربية المتحدة لفترة طويلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ku7xxfuc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"