عادي

دبي تستضيف أسبوع الكاميرون للاستثمار 6 - 8 ديسمبر

19:42 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من المؤتمر

دبي: «الخليج»

تستضيف دبي خلال الفترة من 6 إلى 8 ديسمبر 2022 في دبي، «أسبوع الاستثمار في الكاميرون» تحت شعار «الاستثمار في الكاميرون، أرض الفرص، حيث تستضيف كبار الشخصيات الحكومية والرؤساء التنفيذيين للشركات الخاصة ورموز المجتمع المدني من كل من الكاميرون والإمارات العربية المتحدة، بهدف عرض فرص الاستثمار في الكاميرون للمستثمرين في دولة الإمارات.

وتم الإعلان عن أسبوع الاستثمار في الكاميرون، خلال مؤتمر صحفي، في نادي دبي للصحافة في دبي، بحضور إيا تيجاني، سفير الكاميرون في الإمارات العربية المتحدة، والسفير دونانسيان ميبويغ، القنصل العام للقنصلية الكاميرونية في دبي، الإمارات العربية المتحدة، ومارثي أنجيليين مينجا، المدير العام لوكالة ترويج الاستثمار بالكاميرون، ود. حميد محمد بن سالم الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة بدولة الإمارات (غرف الإمارات)، ود. جمال سيف الجروان، الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين العالميين (UAEIIC) ووليد حارب الفلاحي الرئيس التنفيذي مؤسس دبي للاستشارات ومركز الإمارات التجاري.

وسيوفر المنتدى منصة فريدة لحكومتي الكاميرون والإمارات العربية المتحدة وقطاع الأعمال في كلا البلدين للتواصل لمدة يومين بهدف تعزيز فرص الأعمال في إطار اجتماعات ثنائية رفيعة المستوى.

قال السفير إيا تيجاني: تقع الكاميرون في موقع استراتيجي عند التقاطع بين غرب ووسط إفريقيا، مع تزايد عدد السكان السريع والشركات المنتشرة في كل مكان، الكاميرون هي سوق ضخم اليوم وستكون سوقاً أضخم غداً، الكاميرون بلد ثنائي اللغة. تُعرف أيضاً باسم «إفريقيا في صورة مصغرة»، تجعل موقعها الاستراتيجي من البلاد بوابة الدخول إلى وسط إفريقيا والسوق النيجيري، والتي تصل إلى أكثر من 300 مليون مستهلك.

قالت مارثي أنجيليين مينجا، المدير العام لوكالة ترويج الاستثمار في الكاميرون: استطيع القول إن الكاميرون،هي إفريقيا في صورة مصغرة، لن تأتي خاوية الوفاض إلى منتدى الأخذ والعطاء هذا. في الواقع، لديها أصول وفيرة، ومن ثم جاذبيتها

قال جمال بن سيف الجروان، الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين في الخارج، إن إفريقيا من أكثر الأسواق الناشئة الواعدة، حيث يبلغ معدل استهلاكها 1.2 مليار نسمة، بإجمالي منتج يتجاوز 3.4 تريليون دولار، تمثل 3 ٪ من الناتج الإجمالي العالمي ؛ وتتمتع الإمارات بعلاقات تعاون وشراكة وثيقة مع الاتحاد الإفريقي، وتعد الإمارات من أبرز المستثمرين العالميين في القارة الإفريقية وتمثل 88٪ من الاستثمارات الخليجية في القارة. يواصل مجلس الإمارات لعب دوره الحيوي كمحفز استثماري، ويعمل على مد جسور التعاون مع نظرائه وشركائه لتفعيل شراكات جديدة تربط بين الاحتياجات المطلوبة والفرص المتاحة ونقاط القوة الكامنة في هذه الأسواق في ظل عناصرها وحوافزها المتنوعة والجذابة التي تجعلها إحدى الوجهات المميزة للمستثمرين الإماراتيين، وبالتالي تعزيز النمو الاقتصادي الجدارة والتنويع وخلق فرص العمل وإحداث تأثير إيجابي لدعم عملية التنمية في القارة الإفريقية.

https://tinyurl.com/36282acu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"