عادي

255 عنواناً لجمعية الناشرين في «الكويت للكتاب»

00:01 صباحا
قراءة دقيقتين
1 (1)

تشارك جمعية الناشرين الإماراتيين في معرض الكويت الدولي للكتاب، وتنقل الجمعية إلى جمهور الكتاب عبر جناحها 2140 كتاباً، بإجمالي 225 عنواناً، تمثل أحدث إصدارات 30 دار نشر إماراتية.

فيما اختتمت الجمعية مشاركتها في مهرجان العين للكتاب، بعرض 134 عنواناً بإجمالي 1254 كتاباً من أحدث إصدارات 19 دار نشر إماراتية في جناحها.

ويصاحب مشاركة الجمعية بالتزامن في كلا المعرضين لقاءات بين وفد الجمعية والناشرين وممثلي اتحادات وجمعيات الناشرين، إضافة إلى توقيع عدد من الكتاب والمؤلفين إصداراتهم في جلسات توقيع خاصة في مهرجان العين للكتاب.

وقال راشد الكوس، المدير التنفيذي للجمعية: «عام 2022 الجاري حافلاً بمشاركات الجمعية في العديد من المعارض الدولية للكتاب المحلية والإقليمية والدولية، وتمكنت الجمعية خلال كافة المشاركات من تقديم صورة مشرفة عن صناعة النشر في الدولة، ونقلت ملامح من المشهد الثقافي الإماراتي عبر أحدث الإصدارات والمؤلفات التي تمثل نماذج من إبداعات المؤلف والناشر الإماراتي، وتعكس توجهنا الراسخ نحو الاستثمار في المعرفة وتوسيع رقعة القراءة».

وأضاف: «بمشاركة الجمعية في كل من معرضي الكويت والعين، تعزز من جهودها المستمرة في إيصال إصدارات الناشرين الأعضاء إلى القراء في كل مكان، وتواصل تمكين الأعضاء من المشاركة في مختلف المعارض عبر منصة الجمعية، وسنشهد خلال المرحلة القادمة توسيع نطاق تسويق الكتاب الإماراتي على مدار العام عبر التسويق الإلكتروني إلى جانب استمرار المشاركات في المعارض».

ويضم جناح الجمعية في معرض الكويت الدولي للكتاب إصدارات كل من نور للنشر، لؤلؤ للنشر والتوزيع، التفرد خدمات التصميم ونشر المطبوعات، دار السيف للنشر، صديقات للنشر وتوزيع الكتب، بيبليوسميا للنشر والتوزيع، مدار للنشر والتوزيع، شركة دار الرمسة لخدمات نشر الكتب والمطبوعات، مؤسسة ابن العربي للبحوث والنشر، ذا دريم ورك كولكتيف، بوابة الكتاب لنشر وتوزيع الكتب، دار الأندلس للنشر والتوزيع، دار هماليل للطباعة والنشر، الظبي للنشر والتوزيع، بابيلون بوك لاند، حروف للنشر والتوزيع، قصص كيوي، دار المحيط للنشر، منشورات بيت الكُتّاب، سعاد صليبي، دار سيف الجابري للطباعة والنشر والتوزيع، مكارم، التخيل للنشر والتوزيع، الأدباء، بريق، ندوة الثقافة والعلوم، دار البيان العربي، الفلك للترجمة والنشر، سيدة الحكايات، أوهيبوك للنشر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ayv5jmm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"