عادي

لماذا يطلق على منتخب ويلز تسمية «رديف إنجلترا»؟

اسأل الخليج
10:26 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
برينان جونسن مثل إنجلترا 7 مرات
سوربا توماس من مواليد لندن
متابعة: ضمياء فالح
أطلق المشجعون الإنجليز على منتخب ويلز لقب «إنجلترا بي» (رديف إنجلترا) لأن 9 من لاعبي ويلز من مواليد إنجلترا .
ويوجد في مونديال قطر 137 لاعباً لا يمثلون البلد التي ولدوا فيها، ومنتخب ويلز صاحب رابع أعلى نسبة من الإجانب في المنتخبات الـ32 المشاركة في مونديال قطر. 17 لاعباً من الـ26 في تشكيلة ويلز بالمونديال ولدوا على الأراضي الإنجليزية وهم المدافع كريس ميفام (25 عاماً) والجناح سوربا توماس (23 عاماً) وكلاهما من مواليد لندن.
الظهير ايثان أمبادو (22 عاماً) والمهاجم كييفر موور (30 عاماً) اللذان تألقا في مباراة التعادل أمام الولايات المتحدة 1-1 ولدا في إكستر وتوركواي على التوالي في غرب إنجلترا.
أما لاعبو الدرجة الأولى جو موريل (25 عاماً) وماثيو سميث (23 عاماً) فقد ولدا في ابسويتش وريديث على التوالي، ولاعب وسط الدرجة الثانية جوني ويليامز (29 عاماً) من مواليد كنت.
نجما الدوري الإنجليزي الممتاز دانييل جيمس (25 عاماً) وبرينان جونسن (21 عاماً) من مواليد هال ونوتنجهام على التوالي. ومثل اللاعبون الـ9 منتخب ويلز إجمالياً 246 مرة ولعب أمبادو مرة في منتخب إنجلترا دون الـ16 ، وجونسن 7 مباريات مع فرق إنجلترا دون الـ16 ودون الـ17 ، وموور مباراة واحدة مع منتخب إنجلترا للهواة ويتطلع موور لهزم إنجلترا في 29 نوفمبر، وقال: «متلهف لهزمهم، سيكون هذا مدهشاً. لا يوجد ولاءان ولا أتذكر أصلاً مباراتي مع منتخب الهواة ربما كانت أمام أستونيا وشاركت في نهايتها».
https://tinyurl.com/yyujjvee

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"