عادي

الإمارات تشارك بأكبر وفد في «عالمية أصحاب الهمم» بالبرتغال

19:28 مساء
قراءة دقيقتين
أبطال الإمارات جاهزون للتحدي (تصوير: جابر عابدين)

لشبونة: معتز بكر

مع بداية العد التنازلي لانطلاق منافسات الألعاب العالمية «IWAS» تجري الاستعدادات والتحضيرات الأخيرة على قدم وساق من قبل جميع أعضاء بعثة منتخبنا الوطني التي تُعَد البعثة الأكبر من بين الوفود المشاركة والتي يبلغ عددها 34 وفداً من كافة أرجاء العالم.

ويبلغ عدد لاعبي منتخبنا المشاركين في الألعاب العالمية 41 لاعباً ولاعبة في 3 رياضات هي ألعاب القوى ورفعات القوة والسباحة.

وتم تصنيف لاعبي منتخب الإمارات بعد خوضهم اختبارات التصنيف على مدار يوم أمس، حيث أسفرت النتائج النهائية للتصنيف لألعاب القوى عن حصول اللاعب أحمد النقبي على فئة (F33) واللاعبة شما المازمي على فئة (F32) واللاعب محمد الحمادي على فئة (t34) واللاعب سلطان الشامسي على فئة (F54) وأخيراً اللاعب عبد العزيز الكندي على فئة (T34)، وبذلك فقد تم الاعتماد النهائي لخوض لاعبي منتخب الإمارات لألعاب القوى لمنافسات الفئات المذكورة لكل منهم.

وأقامت اللجنة المنظمة، اجتماعاً تنسيقياً لرؤساء وفود الدول المشاركة الذي مثله الدكتور عبد الرزاق بني رشيد رئيس البعثة، والذي تم خلاله إقرار الزي المعتمد للمنتخب الوطني في الألعاب العالمية «IWAS»، إضافة إلى تأكيد العلم والنشيد الوطني، كما ناقش الحضور من رؤساء الوفود كل الأمور المتعلقة بتيسير الإقامة والانتقالات للاعبين والإداريين وكيفية تذليل العقبات التي قد تواجه أفراد البعثات المشاركة.

وأكد الدكتور عبد الرزاق بني رشيد رئيس بعثة منتخبنا، أنه تمت أثناء أعمال اجتماع رؤساء الوفود جميع الترتيبات الخاصة بالتمثيل الرسمي لكل بعثة، إضافة إلى ترتيبات حفل الافتتاح المقرر إقامته في السابعة من مساء يوم الجمعة.

وصرح رئيس البعثة بأن جميع الأمور الإدارية والفنية حتى اللحظة تجري على كل ما يرام وخاصة بعد استقرار أفراد البعثة في مقر الإقامة وبدء التجهيزات والتدريبات لجميع اللاعبين وانتهاء اختبارات التصنيف.

وأعرب بني رشيد، عن ثقته في جميع لاعبي المنتخب الوطني وفي قدرتهم على تقديم كل ما لديهم لرفع راية الوطن واعتلاء منصات التتويج والظهور بمستوى فني وأخلاقي رفيع كما تعودنا منهم خلال المحافل العالمية السابقة.

وعلى صعيد الأمور الفنية لبعثة المنتخب الوطني، فقد انتظم اللاعبون في التدريبات الفنية والبدنية الخاصة بهم تحت إشراف الأطقم الفنية المرافقة ومدربي المنتخب الوطني.

ومن المقرر أن يستأنف لاعبو المنتخب تدريباتهم، السبت، في الرياضات الثلاث (ألعاب القوى، رفعات القوة، السباحة) وذلك في المجمع الرياضي بمدينة سانتو أنطونيو، على أن تبدأ المنافسات منذ يوم السبت وإلى الاثنين المقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8k6jy5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"