عادي

«البطين للطيران الخاص» يستوعب الطائرات ذات الجسم العريض في جميع الأوقات

16:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مطار البطين للطيران الخاص
مطار البطين للطيران الخاص
إحدى الطائرات تقلع من على أحد مدارج المطار
إحدى الطائرات تقلع من على أحد مدارج المطار
  • يحصل على تصنيف فئة 4D من «الهيئة العامة للطيران المدني»
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت «مطارات أبوظبي» حصول مطار البطين التنفيذي على تصنيف فئة D4 من الهيئة العامة للطيران المدني. وحصول مطار البطين للطيران الخاص على هذا التصنيف المميز والمرموق في قطاع الطيران، يعني قدرته على استيعاب الطائرات ذات الجسم العريض دون تحديات تشغيلية أو قيود أو تصريح مسبق من الطيران المدني، الأمر الذي سيسهم في تعزيز صورة المطار وقدرته المستقبلية للأعمال.
تقدم مستمر
وقال المهندس جمال سالم الظاهري، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي: «يُعد حصول مطار البطين للطيران الخاص على تصنيف فئة D4 من الهيئة العامة للطيران المدني، ركيزة أساسية لخططنا التطويرية والتشغيلية للمطار على المدى الطويل، فالآن أصبح المطار قادراً على استيعاب طائرات أكبر حجماً من الوجهات الإقليمية والعالمية. كما أن حصول مطار البطين للطيران الخاص على هذا التصنيف، هو أحدث برهان على التزامنا المستمر بدفع عجلة التقدم، وتقديم خدمات ذات مستوى عالمي، بما يتماشى مع أعلى معايير الامتثال والاعتماد في مجال الطيران».
وبالنسبة لمطارات أبوظبي يعد حصول مطار البطين للطيران الخاص على تصنيف فئة D4 من الهيئة العامة للطيران المدني من أهم الأولويات التي تم إنجازها.
وقد أثمر الإنجاز الناجح لأعمال ترقية مطار البطين عن إعادة تسوية المدرج الحالي البالغ طوله 3.2 كيلومتر، وتوسعته لاستيعاب الطائرات ذات الممر المزدوج مثل بوينج 767. وقد أسهمت الاختبارات المكثّفة التي أجرتها الهيئة العامة للطيران المدني إلى جانب أعمال ترقية المطار في حصوله على هذا الاعتماد.
https://tinyurl.com/296uxe35

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"