عادي

تعاون بين «مطارات أبوظبي» و«شنغهاي»

17:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أثناء الاحتفال بتوقيع الاتفاقية
أثناء الاحتفال بتوقيع الاتفاقية

أعلنت «مطارات أبوظبي»، الشركة المشغّلة لخمسة مطارات تجارية في إمارة أبوظبي، الثلاثاء، عن إطلاق برنامج تبادل مع هيئة مطار شنغهاي، يهدف لمصالح مشتركة للطرفين، والاستفادة من الفرص المتاحة للتعاون ضمن قطاع الطيران. وقد تمّ الإعلان عن اتفاقية التعاون عبر توقيع مذكرة تفاهم.

وقالت إيلينا سورليني، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي المؤقت ل «مطارات أبوظبي»: «نوقّع هذه الاتفاقية بعد فترة وجيزة من افتتاحنا مبنى المسافرين A الجديد في مطار أبوظبي الدولي، وندرك تماماً أهمية الحفاظ على قنوات مفتوحة ومستمرّة لتبادل المعرفة والخبرات، والتي تُسهم في التنمية الفعّالة والمستدامة والاقتصادية للمطارين. ولا شكّ في وجود العديد من أوجه التآزر مع الهيئة؛ حيث يشهد المطاران نمواً ملحوظاً، ويقدّمان أعلى معايير الجودة والخدمات، ضمن المنطقة الجغرافية التي يتواجد فيها كلّ منهما».

وتهدف المذكرة إلى الاستفادة من خبرات الطرفين الواسعة في قطاع السفر، بما في ذلك المعرفة المتخصّصة والعمليات التشغيلية والتسويق، لتعزيز سُبُل التعاون، وإطلاق المبادرات في مجالات شتّى، مثل تطوير خدمات المسافرين والشحن، وتعزيز منتجات وخدمات النقل الفعّالة، وإطلاق مبادرات تسويق مشتركة، تُسهم في التشجيع على السياحة، ضمن مختلف الوجهات الرئيسية في مدينتي أبوظبي وشنغهاي.

فيما قال فان شين، الرئيس التنفيذي للهيئة: «نُسهم معاً في تعزيز أوجه التآزر بين شبكة خطوط المطارين، وتمكين المسافرين من الوصول إلى وجهاتهم المنشودة، والارتقاء بالعمليات التشغيلية بفاعليّة، فضلاً عن دفع عجلة النمو في حركة المسافرين والشحن، بينما تستأنف مطارات شنغهاي رحلاتها الدولية بطاقتها الكاملة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mr2ffkbt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"