عادي
على مساحة 200 ألف قدم مربعة

«مطارات أبوظبي» تطور وحدات صناعية خفيفة جديدة

13:30 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من الوحدات الصناعية في «مطارات أبوظبي»
أبوظبي: «الخليج»

أعلنت «مطارات أبوظبي» خططاً جديدة لتطوير المنطقة الحرة عبر إنشاء مجموعة من الوحدات الصناعية الخفيفة التي لا تزال حالياً في مرحلة التخطيط الرئيسية، وذلك خلال المشاركة في فعاليات «معرض الخمسة الكبار 2023» في دبي.

وأعلنت «مطارات أبوظبي» اعتزامها تشييد الوحدات الصناعية الخفيفة ضمن مساحة تبلغ 200 ألف قدم مربعة، وذلك في إطار المرحلة الثانية للتوسّع في المجمع اللوجستي الذي يقع في الجانب الجنوبي بالقرب من مبنى الشحن.

وتعتزم المنطقة الحرة لمطارات أبوظبي، بعد حصولها على الاعتمادات اللازمة لخطتها الرئيسية، ترسية مشروع بناء الوحدات الصناعية الخفيفة عام 2024 مع إقرار فترة بناء تتراوح بين 12 و18 شهراً.
وتهدف هذه الخطوة إلى تلبية الطلب المتزايد للشركات الصغيرة والمتوسطة على الوحدات الصناعية الخفيفة، التي توفر خيارات مرنة ومنخفضة الكلفة قابلة للتطوير، بما يلبي متطلبات النمو والتوسع لعملاء/ المستأجرين في المنطقة الحرة.

وتعد هذه الوحدات خياراً مفضلاً لشركات التجميع والصناعات الخفيفة ووكالات الشحن وشركات الخدمات اللوجستية وخدمات التكنولوجيا والمستهلكين والبيع بالتجزئة وخدمات الدعم في المطار.

وقالت مورين بانرمان، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في «مطارات أبوظبي»: «تشهد المنطقة الحرة لمطارات أبوظبي مرحلة تنموية واعدة بالتزامن مع تطوير خدماتها المرتبطة بقطاع البيع بالتجزئة والعقارات والخدمات اللوجستية. وتدير المنطقة الحرة حالياً، أكثر من 100 وحدة صناعية وما يزيد على 1000 وحدة عقارية موزعة على 3 مناطق حرّة ومطارات.

وسوف تسهم هذه الوحدات الإضافية في تعزيز قدرة المنطقة الحرة لمطارات أبوظبي على توفير مجموعة متنوّعة من حلول البنية التحتية التي تلبي احتياجات المتعاملين، بدعم مباشر من فرق العمل الداخلية في المنطقة الحرة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/cttcdvnt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"