عادي
3 مباريات في ختام الدور الأول اليوم

تأهل الجزيرة والنصر وخورفكان إلى ربع النهائي

23:41 مساء
قراءة دقيقتين
3

دبي: علي نجم

تأهلت فرق الجزيرة والنصر وخورفكان، إلى ثمن نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي بعد إقامة مباريات إياب الدور الأول، أمس.

وفاز الجزيرة على دبا الفجيرة، بنتيجة 3-1على استاد محمد بن زايد، وتأهل بعدما كان قد حقق الفوز 1- صفر في الذهاب.

وتقدم الجزيرة بهدف سجله عمر تراوري في الدقيقة 12، وأدرك راشد محمد التعادل لدبا في الدقيقة 41، ثم سجل الجزيرة هدفين عبر علي مبخوت (68) وبرونو (71).

وتأهل النصر على الرغم من خسارته أمام البطائح 1-2، على استاد صقر بن محمد القاسمي، مستفيداً من فوزه ذهاباً بهدفين دون مقابل.

وتقدم النصر بهدف سجله لوكاس في الدقيقة 44، وأدرك البطائح التعادل بواسطة أحمد خليل في الدقيقة 73، وهو هدفه الرابع في البطولة، والأول منذ هدفه في مرمى الوصل في ديسمبر 2019.

وحصل ديمبو لاعب النصر على بطاقة حمراء في الوقت المحتسب بدل الضائع، ليعود أحمد خليل ويقتنص هدف الفوز للبطائح في الدقيقة 90+7.

وتأهل خورفكان بعد فوزه الكبير على الوصل في زعبيل برباعية فالمور والتون فيليبي(هاتريك)، ليقلب الطاولة على «الإمبراطور» الذي كان فاز ذهاباً 3-2.

ويختتم الدور الأول اليوم، بإقامة 3 مباريات، تجمع الأولى اتحاد كلباء مع الوحدة، ويحل عجمان ضيفاً على الظفرة، بينما يخوض الشارقة لقاء خاصاً مع بني ياس.

ولغة المنطق تقول إن الشارقة سيتأهل إلى الدور ربع النهائي بعدما حسم مواجهة الذهاب أمام بني ياس بالثلاثة، لكن حسابات المستديرة تبقى لها أحكامها.

ويمني الفريق الملكي النفس اليوم، بتحقيق الفوز الذي يضمن له العبور، ويمنح الفريق جرعة من الثقة قبل العودة إلى حلبة الدوري التي خسر بها قمة الترتيب وتراجع إلى المركز الرابع.

أما بني ياس الذي يدرك أنه سيخوض مهمة غاية في الصعوبة، فسيتطلع إلى التمسك بالأمل والبحث عن الانتصار المعنوي الذي يعزز من الروح المعنوية للفريق قبل الدخول في منافسات أغلى المسابقات الأسبوع المقبل.

ويتطلع الوحدة الفائز ذهاباً بهدفين مقابل هدف على حساب اتحاد كلباء، الحذر من قوة وخطورة المنافس، حين يحل ضيفاً على «النمور» في كلباء.

وتمثل المباراة اختباراً صعباً للفريقين على حد سواء، خاصة أن المضيف لا يمتلك من خيار سوى تحقيق الفوز وتأمين العبور الصعب على حساب الضيف المتوهج والمتربع شريكاً في صدارة ترتيب الدوري مع شباب الأهلي.

وسيتوجب على عجمان، الحذر من مفاجآت الظفرة حين يحل ضيفاً على الأخير في ملعب حمدان بن زايد، وهو يتسلح بروح الفوز ذهاباً في الملعب البرتقالي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويمني الفريق البرتقالي النفس بتحقيق نتيجة إيجابية تساعده على ضمان التأهل وحجر مقعد في الدور ربع النهائي من المسابقة التي ذاق حلاوة الفوز بها من قبل.

أما الظفرة الذي لم يحصد سوى 4 نقاط في الدوري بعد مرور 10 جولات، فيأمل أن تكون مباراة اليوم البداية الحقيقية لانطلاقة الفريق الذي عانى كثيراً هذا الموسم؛ بل وتلقى مرماه 35 هدفاً في 11 مباراة رسمية على مستوى كل البطولات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8v5fpj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"