عادي

إياب مثير لنصف نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي

22:24 مساء
قراءة 3 دقائق
1

الشارقة: علي نجم

تقام الخميس مباراتا إياب نصف نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي لكرة القدم، حيث يلعب العين مع اتحاد كلباء في الساعة الخامسة و35 دقيقة في استاد هزاع بن زايد بعدما انتهت مباراة الذهاب لصالح العين 2 - صفر، لذلك ستكون حظوظ «الزعيم» عالية في التأهل إلى المباراة النهائية.

وستكون المباراة الثانية بين الوحدة والوصل الساعة الثامنة والربع على استاد آل نهيان أكثر تنافسية، بعدما فاز «الإمبراطور» ذهاباً 2-1، لذلك فإن «العنابي» يملك فرصة التعويض، لا سيما أنه يلعب على أرضه.

  • الوحدة- الوصل

يدرك الوحدة حين يستقبل على أرض استاد آل نهيان ضيفه الوصل أنه سيكون بأمس الحاجة إلى تحقيق الفوز حتى يضرب سرباً من العصافير بحجر واحد.

يحتاج «العنابي» إلى الفوز بفارق هدفين، حتى يبلغ النهائي الكبير من جديد، ويحفظ لنفسه فرصة المنافسة على لقب، بعدما ودع منافسات كأس صاحب السمو رئيس الدولة بالخسارة أمام العين، وبات يحتل المركز الرابع في الدوري بفارق 12 نقطة كاملة عن الامبراطور.

يعول صاحب الأرض على قدرات وتألق الثنائي المكون من البرازيلي آلان والإيراني أحمد نور الله أحد أبرز العناصر في تشكيلة العنابي هذا الموسم.

ويأمل المدرب غوران أن يوفق الفريق في عزف لحن الفوز وضمان نيل السعادة، حيث سيتطلع أن يكون السوري عمر خريبين مرة جديدة الورقة الرابحة هجومياً من أجل زيارة شباك الفريق الضيف وإلحاق الخسارة الأولى بالمنافس الأصفر.

ويخوض الوصل اللقاء بحسابات التعادل والفوز، حتى يضمن الفريق الأصفر التأهل إلى النهائي للمرة الثانية في تاريخه.

ويأمل المدير الفني الصربي ميلوش أن يتناسى لاعبوه نشوة الفوز على «الملك»، ووضع كل تركيزهم على مباراة الحسم، حتى يخرج من ملعب آل نهيان بالسعادة وببطاقة العبور إلى النهائي الكبير.

وبات الوصل يمتلك أكثر من ورقة رابحة، لكن الفريق سيكون بأمس الحاجة إلى فعالية أكبر على مرمى المنافس، وضمان التسجيل أولاً، حتى يضع «العنابي» تحت المزيد من الضغوطات، ما قد يساعده على حسم المباراة والعودة إلى دبي بالتأهل الثمين.

  • العين- اتحاد كلباء

بمعنويات الفوز القاري الثمين على النصر السعودي 1-صفر، سيخوض العين اللقاء أمام ضيفه اتحاد كلباء بأريحية كبيرة بعدما حسم لقاء الذهاب بهدفين دون مقابل في كلباء.

ويدرك «الزعيم» أنه سيحتاج إلى الحذر من قوة المنافس الذي قد يمتلك ردة فعل بعد التغيير الفني بإقالة الإيراني فرهاد مجيدي وتعيين العراقي غازي الشمري.

وسيلجأ المدرب الأرجنتيني كريسبو إلى إراحة بعض اللاعبين، قبل الرحلة الأهم إلى الرياض ولقاء الأصفر السعودي الاثنين المقبل.

ونجح العين حتى الآن في تجاوز المرحلة الصعبة بالعلامة الكاملة، بعدما واصل سلسلة المنافسة في الدوري، والتمسك بالوصافة، كما بلغ الدور ربع النهائي لأغلى البطولات، ووضع أولى الأقدام في نهائي كأس الرابطة، حيث سيحتاج اليوم الى الفوز أو التعادل بل وربما الخسارة بفارق هدف حتى يكون أول المتأهلين.

وسيخوض «النمور» اللقاء وهو يدرك أن حظوظه في التأهل قد تقلصت بنسبة كبيرة، بعد الخسارة ذهاباً بهدفين دون مقابل.

وسيحتاج الفريق إلى عكس الصورة الإيجابية ومصالحة الجماهير، خاصة بعد قرار الإدارة التخلي عن المدرب مجيدي، وذلك بهدف تقليص حجم الضغوطات عن اللاعبين ووضعهم أمام فرصة إعلاء شأن الفريق بتحقيق الحلم الكبير والتأهل إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخ النادي.

وسيعول الفريق الأصفر والأسود على قدرات الجناح الإيراني قائدي حتى يكون الورقة التي يمكن الرهان عليها حتى يزور شباك المضيف، في وقت قد يتوجب على سلطان عادل وضع بصمته في اللقاء الكبير، حتى يكتب التاريخ الحديث ل«النمور».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7sfa49

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"