عادي

طلبة 9 ـ 12 يستهلون الامتحانات بـ 4 مواد فرعية اليوم

الإسلامية والاجتماعيات والصحية والأحياء للنخبة
01:41 صباحا
قراءة دقيقتين
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي

دبي: محمد إبراهيم

يستهل طلبة صفوف التاسع إلى الثاني عشر امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2022-2023، بأداء الامتحان في أربع مواد فرعية تضم «التربية الإسلامية، والدراسات الاجتماعية، والعلوم الصحية، والأحياء لطلبة النخبة» اليوم وتستمر وفق الجدولة الزمنية حتى 29 نوفمبر الجاري، بينما يؤدي طلبة الصفوف من الخامس إلى الثامن الامتحان في التربية الإسلامية والاجتماعيات يومي 28 و29 نوفمبر الجاري.

ووفقاً للجدول الزمنية المعتمدة يتم إجراء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الجاري خلال الفترة 5-9 ديسمبر المقبل، على أن تبدأ الامتحانات التعويضية للفصل الأول في الفترة 12-16 ديسمبر المقبل.

وقالت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي من خلال سياسة الامتحانات وتقييم الطلبة للعام الجاري، التي اطلعت عليها «الخليج» إن طلبة الثاني عشر في المدارس الخاصة، يؤدون جميع امتحاناتهم في مدارس التعليم العام الحكومية، فيما عدا مواد «التربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية والعلوم الصحية»، المحدد لها الفترة من 25-29 نوفمبر الجاري، إذ تطبق في مدارسهم بإشراف وتنسيق مشترك مع الفروع المدرسية، كما يؤدي طلبة مدارس التسامح جميع امتحاناتهم في مدارس التعليم العام الحكومية.

وأوضحت أن التقييم الختامي لمواد المجموعة B، سيكون في موعد أقصاه 24 نوفمبر الجاري، باستثناء الصفين الأول والثاني، وآخر يوم لاعتماد التقييم نهاية دوام يوم الجمعة الموافق 9 ديسمبر المقبل، على أن تطبق جميع الإجراءات اللازمة لاستعداد المدارس لامتحان نهاية الفصل الأول وفق المعايير المعتمدة.

وبحسب موجهات الجدولة الزمنية المعتمدة، يتم تقييم طلبة الصفين الأول والثاني من المدرسة، أما طلبة الصفين الثالث والرابع من خلال امتحانات وزارية ورقية، وطلبة الصفوف من الخامس وحتى الثاني عشر سيتم تقييمهم من خلال امتحانات إلكترونية، والسؤال غير مقيد بوقت، ويمكن الرجوع لها للمراجعة.

وشددت المؤسسة على تطبيق الامتحانات على جميع طلبة الصفوف من 5-12 إلكترونياً حضورياً إلى المدرسة، مع ضرورة إحضار جميع الطلبة أجهزة الحاسوب الخاصة بهم للمدرسة خلال فترة أداء الامتحان، فيما يؤديها طلبة الثالث والرابع ورقياً وحضورياً في المدرسة، ويحظر استخدام الآلة الحاسبة لطلبة صفوف الحلقة الأولى والثانية، ويباح لطلبة الحلقة الثالثة، ويسمح للطالب، بالخروج من القاعة بعد ساعة واحدة من بدء الامتحان.

https://tinyurl.com/ywwuvp4r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"