عادي
بهدف تعزيز التعاون الخاص ببرنامج «جاهزين»

مذكرة تفاهم بين جامعة الشارقة و«الشارقة القابضة»

20:23 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة:«الخليج»

وقعت «جامعة الشارقة»، مذكرة تفاهم مع «الشارقة القابضة»، وقعها عن الجامعة الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير الجامعة، وعن الشركة، وليد الهاشمي الرئيس التنفيذي.

ورحب الدكتور حميد مجول النعيمي، بهذا التعاون، الذي يبيّن دور الجامعة الرائد في خدمة المجتمع المحلي. مؤكداً أن الجامعة الآن، وبدعم من سموّ الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، نائب حاكم الشارقة رئيس الجامعة، هي الأولى في دولة الإمارات، كما أنها ضمن فئة أفضل ( 251 - 300) جامعة في العالم، وفق أحدث نتائج التصنيف العالمي للجامعات. مشيراً إلى سعيها إلى توفير أعلى معايير الجودة في المجالات العلمية والأكاديمية والبحثية، وتنمية مهارات ومعارف الطلبة العملية، وتشجيعهم ليكونوا على تواصل واطلاع مستمرين، على أحدث المستجدات العلمية في تخصصاتهم وتهيئتهم للمهن المستقبلية.

فيما قال وليد الهاشمي، إن توقيع المذكرة يأتي في إطار تعزيز التعاون بين الطرفين ويسعدنا رفد الشركة بكفاءات من خريجي الجامعة في كل المجالات بالأقسام والإدارات ذات العلاقة، وتدريبهم ضمن برامج تدريبية، وورش متقدمة، ودبلومات مهنية في المجالات التي تلبي احتياجات الطلبة. كما نرحب بتنظيم المؤتمرات والمنتديات العلمية ضمن أفضل وأحدث الممارسات العالمية في المجالات المختلفة.

وتستهدف المذكرة تعزيز التعاون بين الطرفين في إجراء البحوث والدراسات العلمية والاستشارات المتعلقة بأنشطة برنامج «جاهزين» التابع للشركة، وهو مبادرة قدمتها «الشارقة القابضة» لتجهيز الطلبة المواطنين والخريجين الجدد لمواصلة الدراسة في التعليم العالي والتوجه نحو البحوث والمجال الأكاديمي، والاستعداد لسوق العمل والتحديات التي سوف تواجههم. كما يهدف البرنامج إلى تنمية المهارات التعليمية والبحثية للطلاب، حيث سيكسب الطالب كيفية إجراء البحوث العلمية باستخدام منهجية مناسبة، وسيجعله قادراً على تقديم عمله ونشر أوراقه العلمية باحترافية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yv3kjys2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"