عادي

حادثة غير احترافية في كأس «أبوظبي الإسلامي»

22:41 مساء
قراءة دقيقتين
فرحة لاعبي الظفرة بالتأهل

اكتمل عقد ربع نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي لكرة القدم، بتأهل أندية الشارقة والوحدة والظفرة إلى هذا الدور.

ويلعب في ذهاب ربع النهائي، الأحد 11 ديسمبر المقبل شباب الأهلي مع الجزيرة، والشارقة مع خورفكان، ويوم الاثنين 12 ديسمبر العين مع الوحدة، والظفرة مع النصر.

وكانت مباراة الظفرة وعجمان شهدت حادثة غير احترافية، ومؤذية للصورة الجيدة عن رابطة المحترفين والتي عملت عليها طويلاً، بعدما انتظر الحكم أكثر من 10 دقائق لإعلان الفائز في اللقاء، بسبب عدم معرفة لائحة البطولة.

وكان الظفرة خسر ذهاباً في ملعب عجمان 3-1، وفاز إياباً أمس في ملعبه 2-صفر، وبما أنه سجل خارج ملعبه فإنه من الطبيعي أن يصعد، لكن مع التغيير الذي حصل في كأس رئيس الدولة بإلغاء قاعدة الهدف خارج الأرض، ربما التبس على الحكم الأمر، لذلك فإن الأمر تطلب اتصالات عدة من قبل مراقب اللقاء، قبل إعلان فوز الظفرة.

وفاز الظفرة على عجمان 2-صفر، على استاد حمدان بن زايد، ليستفيد من الهدف الذي سجله خارج قواعده، عندما خسر ذهاباً 3-1، ويصعد إلى الدور المقبل لملاقاة النصر.

بعد شوط أول سلبي، افتتح الظفرة التسجيل في الشوط الثاني بواسطة كلاوديو رافايل في الدقيقة 53، ثم خطف هدف التأهل في الوقت القاتل وسجله محمد رايهي في الدقيقة 90+7.

وتأهل الشارقة رغم خسارته على أرضه أمام بني ياس 2-3، بعدما كان قد فاز ذهاباً في الشامخة 3-صفر.

وسجل لبني ياس رافائيل إلياس «هاتريك»، وللشارقة ماكيتي ديوب وعثمان كمارا.

وتأهل الوحدة، بعدما جدد الفوز على اتحاد كلباء 5-1، في المباراة التي أقيمت على استاد اتحاد كلباء، بعدما سبق له الفوز ذهاباً بنتيجة 2-1، ليضرب الوحدة موعداً مع العين حامل اللقب في الدور المقبل.

تقدم اتحاد كلباء بهدف سجله أحمد جشك في الدقيقة 19، ثم بدأ كرنفال الوحدة بتسجيل خمسة أهداف عبر البرازيلي جواو بيدرو ( 48)والمصري أحمد (57) وسيباستيان تاجليابو( 86 و90 و90+4).

https://tinyurl.com/355jsej6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"