عادي
في ثامن أيام ختامي الوثبة

هجن الرئاسة والعاصفة تتألق في الحول والزمول

23:23 مساء
قراءة دقيقتين
منافسات قوية (تصوير: محمد السماني)

أبوظبي: محمد مصطفى

تواصلت فعاليات المهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن العربية الأصيلة «ختامي الوثبة 2023» على سيف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وشهد اليوم الثامن منافسة قوية بين شعارات المؤسسات الكبرى في عالم الهجن خلال منافسات الحول والزمول لهجن أصحاب السمو الشيوخ التي أقيمت أمس السبت بعاصمة ميادين الهجن بالوثبة.

وأقيمت منافسات الحول والزمول لهجن أصحاب السمو الشيوخ عبر 20 شوطاً في الفترتين الصباحية والمسائية لمسافة 8 كيلومترات.

حققت مؤسسة هجن الرئاسة الفوز في 9 أشواط، في حين نجحت مؤسسة هجن العاصفة في حصد لقب 8 أشواط، ونالت الناموس في شوط واحد هجن سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ راشد بن حمدان بن زايد آل نهيان، وهجن الشيحانية.

وتألقت هجن العاصفة، وحلقت بالمركز الأول في نصف عدد الأشواط خلال منافسات الفترة المسائية التي شهدت إقامة 8 أشواط خصصت لها اللجنة العليا المنظمة للمهرجان جوائز مالية بدأت من 400 ألف درهم، وصولاً إلى جوائز قيمة لأصحاب المراكز التالية في الترتيب.

وتبادلت هجن الرئاسة والعاصفة الفوز في أشواط سن الحول والزمول لهجن الشيوخ؛ إذ نالت هجن الرئاسة الصدارة في أشواط الفترة المسائية بعد تألق من المضمرين محمد عتيق بن زيتون المهيري وعلي جميل الوهيبي، وعن طريق «العفريت» في الشوط الأول، و«فزعة» في الشوط السادس، و«الكاسبيه» في الشوط الثامن.

أما هجن العاصفة فقد شهدت تألق مضمرها غياث الهلالي؛ إذ نجحت في إحراز «هاتريك» في 3 أشواط متوالية بعدما فازت بلقب الأشواط من الثاني وحتى الرابع عن طريق «شاهين» الذي نجح في خطف الناموس في اللحظات الأخيرة في الشوط الثاني متفوقاً بفارق ضئيل عن «مزعل» لهجن الرئاسة بقيادة المضمر علي جميل الوهيبي، وأضافت «الشاهينية» النقطة الثانية للعاصفة في الشوط الثالث بعد صراع شرس مع «شقراء» لهجن الرئاسة؛ إذ جاء الفارق في جزء واحد من الثانية، فيما أحرز «شاهين» للعاصفة لقب الشوط الرابع، وقاد «شاهين» العاصفة للفوز في الشوط السابع.

أما هجن الشيحانية فقد توجت بناموس الشوط الخامس للحول بقيادة المضمر محمد خالد عطية بعد فوز «عناوين» بالمركز الأول.

وكانت الفترة الصباحية قد شهدت فوز هجن الرئاسة ب6 أشواط من إجمالي 12 شوطاً، في حين حصدت العاصفة المركز الأول في 4 أشواط، وشوط واحد لكل من هجن سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ راشد بن حمدان بن زايد آل نهيان.

وتقام اليوم الأحد منافسات الحول، والزمول، والسودانيات لهجن أبناء القبائل على مدار 24 شوطاً، منها 14 شوطاً في الفترة الصباحية، و10 أشواط في الفترة المسائية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4smudm9c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"