عادي
تستلهم الأجيال منها مفاهيم التضحية والتفاني في سبيل الوطن

عمار بن حميد: تضحيات شهداء الوطن ستبقى علامة خالدة ومضيئة

12:42 مساء
قراءة دقيقتين
عمار النعيمي
عمار النعيمي

قال سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، إن يوم الشهيد مناسبة نذكر فيها بكل الفخر والاعتزاز والعرفان شهداء الإمارات الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الدين والوطن والحق والشرعية.

وأضاف سموّه، في كلمة وجهها عبر مجلة «درع الوطن» بمناسبة يوم الشهيد أن قيم التضحية والشهادة ما هي إلّا موروث خالد عن المغفور له الشيخ زايد، ونهج القادة المؤسسين.

وفيما يأتي نص الكلمة:

«يوم الشهيد مناسبة نذكر فيها بكل الفخر والاعتزاز والعرفان شهداء الإمارات الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الدين والوطن والحق والشرعية، وجسدوا الوطنية في أبهى صورها وضربوا المثل في التضحية. وهو مناسبة أيضاً للتعبير عن تثمين الإمارات قيادة وشعباً لتلك التضحيات وعرفاناً بما جادوا به فداءً لوطنهم وأهلهم، فاستحقوا كل الإجلال والإكبار.

إن قيم التضحية والشهادة في سبيل الوطن والعزة والكرامة، ما هي إلّا موروث خالد عن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، ونهج القادة المؤسسين توارثناها جيلاً بعد جيل في ظل قيادتنا الرشيدة وتوجيهاتها السديدة بالاحتفاء سنوياً بذكرى الشهداء وتكريمهم في يوم للمجد والبطولة والفداء والانتماء للوطن.

إن تضحيات شهداء الوطن الأبرار ستبقى خالدة في صفحات التاريخ وذاكرة الوطن، وعلامة خالدة ومضيئة في تاريخ دولتنا، ومحفورة في نفوس وقلوب شعب دولة الإمارات، تستلهم الأجيال القادمة منها مفاهيم التضحية في سبيل الوطن والتفاني من أجل أمنه واستقراره ورخائه.

يوم الشهيد يوم للوطن، يوم للفخر لكل مواطن ومقيم بأبطال بذلوا أرواحهم لنحيا بأمان، ويومُ يُرسّخ قيم التفاني والإخلاص والولاء والانتماء ويزيد شعبنا الأبي مزيداً من الترابط والتماسك والانسجام، والإصرار على مواصلة مسيرة الخير والعطاء والنماء والرخاء والازدهار لتظل الإمارات دوما مثالا ورمزا للتنمية، والرفاه، والسعادة.

في هذه المناسبة الخالدة نقدم التحية والتقدير لأرواح شهدائنا الأبرار، الذين كانوا صمام أمان لكل عدوان يتربص بهذه الأرض الطيبة، ونسأل الله أن يسكنهم الفردوس الأعلى من الجنة، ويحفظ أبناءهم وذويهم وأهلهم على صبرهم وثباتهم وفخرهم واعتزازهم بشهدائهم، ويحفظ الله قيادتنا الرشيدة وشعبنا وجنودنا في ساحات الحق والواجب والشرف». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8tvxtr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"