عادي

لماذا يصر رونالدو على سرقة فرحة وهدف فرنانديز؟

21:07 مساء
قراءة دقيقتين
رونالدو يحتفل بهدف لم يسجله
رونالدو يقول إن الكرة لمست رأسه
يناقش الجهاز المساعد لمدرب البرتغال
رونالدو يحاول إرسال كرة إلى الشباك
  • جهاز استشعار«أديداس»: الهدف لبرونو
  • لعنة أوزيبيو تطارد كريستيانو مرتين

احتفل كريستيانو رونالدو بجنون بعدما ظن أنه سجل هدفاً برأسه في مرمى الأوروغواي في قمة المجموعة الثامنة لمونديال 2022، إثر كرة عرضية من لاعب الوسط برونو فرنانديز، لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» احتسب الهدف لبرونو بعدما أكد أن«الدون» لم يلمس الكرة وهي في طريقها للشباك.

كما أكدت شركة «أديداس» المصنعة لكرة كأس العالم أن رونالدو لم يلمس الكرة، وقالت في بيان لها «تتواجد أجهزة الاستشعار IMU بقوة 500 هيرتز داخل الكرة..حركة الجهاز مثل نبضات القلب لحظة لمس الكرة، وقد أكد الجهاز أن الكرة لم تلمس رأس رونالدو».

وكان رونالدو ينتظر الهدف بفارغ الصبر من أجل تسجيل هدفه التاسع في كأس العالم لمعادلة رقم الأسطورة أوزيبيو كأكثر من سجل للبرتغال في المونديال.

لكن يبدو أن لعنة أوزيبيو أصابت «الدون» فبعد عدم احتساب الهدف الأول له، تم استبدال رونالدو بقرار من المدرب لإراحته، ليحتسب الحكم ركلة جزاء وسجل فرنانديز الهدف الثاني في الوقت المحتسب بدل الضائع، لينتظر النجم البرتغالي المباراة المقبلة لتسجيل هدفه التاريخي.

إصرار غريب

وأصر رونالدو بعد المباراة أن الكرة لمست رأسه قبل دخولها الشباك، وكان يجب أن تحتسب له، كما انقسم المشجعون حول العالم، بين قائل إن الكرة لمسته وإنها لم تلمسه.

وشوهد رونالدو بعد المباراة وهو يقول لزملائه ان الكرة لمست رأسه، كما أرسل رسالة نصية إلى صديقه الصحفي البريطاني الشهير بيرس مورجان، ليصر على أنه سجل هدف البرتغال.

وقال مورجان في تغريدة عبر «تويتر»: «رونالدو أكد لي أن رأسه لمست الكرة. حتى برونو يوافقه».

حيرة فيفا

الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» اعترف في البداية أن الهدف من نصيب كريستيانو رونالدو، وذلك عبر مدونة البث المباشر للمباراة عبر موقعه الرسمي، ولكن بعد مرور دقائق قليلة، عدل الأمر وحول الهدف لصالح برونو الذي مرر الكرة العرضية إلى «صاروخ ماديرا».

وتدخل أكثر من لاعب للحديث عن الأمر، وقال النجم الإيطالي السابق وأسطورة يوفنتوس، أليساندرو ديل بييرو، الذي كان موجوداً في استوديو «بي إن سبورتس»:«من خلال الصور بدا لي أن كريستيانو رونالدو لم يلمس الكرة، لكن لدينا أيضاً تقنية حكم الفيديو ولدينا كل الوسائل التي من الممكن أن تثبت هل لمس رونالدو الكرة أم لا».

وأكد ديل بييرو أن رونالدو احتفل بالهدف لأنه شاهد الكرة تدخل المرمى وربما واعتقد أنه لمسها لكن الأمر ليس مهماً، لأن البرتغال فازت، وأن رونالدو سيسجل أهدافاً أخرى بكل تأكيد.

https://tinyurl.com/45mkzbmy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"