عادي

تحضيرات مكثفة لسباق اليوم الوطني لقوارب التجديف التراثية

22:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
من منافسات سابقة
من منافسات سابقة

ينظم نادي تراث الإمارات بمناسبة الاحتفالات بعيد الاتحاد ال51، سباق اليوم الوطني لقوارب التجديف التراثية فئة 40 قدماً، عصر الجمعة، وسيجرى السباق في 4 أشواط تحمل ألوان علم الدولة الأحمر والأخضر والأبيض والأسود بمشاركة أكثر من 58 قارباً وحوالي 1000 بحار وذلك لمسافة 4 أميال بحرية تنتهي أمام المنصة الرئيسية في القرية التراثية التابعة للنادي على كورنيش أبوظبي.

وكان الاجتماع التنويري للسباق عقد أمس، بحضور النواخذة والمسؤولين في قسم السباقات البحرية في النادي والبحارة المشاركين في السباق وتم خلال الاجتماع إجراء القرعة للأشواط الأربعة والتأكيد على الشروط والتعليمات الفنية للقوارب، والالتزام بألوان الأشواط وقيم السباقات البحرية في الدولة بوصفها جزءاً من الموروث الوطني.

وأكد أحمد عبد الله المهيري مدير إدارة السباقات والأنشطة البحرية في نادي تراث الإمارات اكتمال كل الترتيبات من أجل ضمان خروج السباق بالشكل الذي يليق بأهمية المناسبة ومكانتها في قلب كل إماراتي ألا وهي ذكرى قيام دولة الإمارات العربية المتحدة. وأشاد بالتعاون المثمر الذي أبداه البحارة المشاركون في السباق وحرصهم على الالتزام بكل التفاصيل الفنية وشروط السباق.

يذكر أن سباق اليوم الوطني لقوارب التجديف التراثية فئة 40 قدماً، تظاهرة سنوية ينظمها نادي تراث الإمارات من أجل إحياء التراث البحري للدولة، وضمان حفظه عن طريق تواصل الأجيال، حيث يجمع السباق المخضرمين من البحارة والشباب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8y6fa6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"