عادي
بروفايل

كريستوفر كيمبزينسكي يدير 14 ألف مطعم

21:51 مساء
قراءة دقيقتين
3

إعداد: أحمد البشير

كريستوفر جون كيمبزينسكي هو مدير أعمال أمريكي، والرئيس والمدير التنفيذي لسلسلة مطاعم «ماكدونالدز» للوجبات السريعة.

ولد كيمبزينسكي في عام 1968 في مدينة بوسطن، ونشأ في مدينة سينسيناتي بولاية أوهايو الأمريكية. وهو ابن ريتشارد كيمبزينسكي، الذي كان أستاذاً ورئيس قسم جراحة الأوعية الدموية في المركز الطبي بجامعة سينسيناتي، فيما كانت والدته آن ماري كيمبزينسكي، أستاذة في مدرسة «تيراس بارك» الابتدائية في مدينة سينسيناتي. التحق كيمبزينسكي بمدرسة «إنديان هيل» الثانوية في إحدى ضواحي سينسيناتي.

حصل كيمبزينسكي على شهادة البكالوريوس من جامعة ديوك، وماجستير في إدارة الأعمال من كلية هارفارد للأعمال في عام 1997.

بدأ كيمبزينسكي حياته المهنية مع شركة «بروكتر أند جامبل» في إدارة العلامات التجارية، وعمل لمدة أربع سنوات في قسم قطاع الصابون، قبل أن يغادر الشركة للالتحاق بكلية هارفارد للأعمال. وبعد تخرجه أصبح مستشاراً إدارياً في مجموعة «بوسطن الاستشارية»، مع التركيز على المنتجات الاستهلاكية والمستحضرات الصيدلانية.

وفي عام 2000، انضم كيمبزينسكي إلى شركة بيبسي كولا للعمل في قسم استراتيجية الشركات والتطوير. وفي عام 2006، أصبح نائب رئيس تسويق المشروبات غير الغازية ومشروبات بيبسي كولا في أمريكا الشمالية.

وقبل انضمامه إلى «ماكدونالدز»، عمل كيمبزينسكي في شركة «كرافت فودز» نائباً للرئيس التنفيذي في مبادرات النمو ورئيس شركة كرافت إنترناشونال. غادر شركة كرافت في سبتمبر من عام 2015.

انضم كيمبزينسكي إلى فريق شركة ماكدونالدز الاستراتيجي العالمي في أواخر عام 2015، وتمت ترقيته إلى منصب رئيس «ماكدونالدز» في الولايات المتحدة الأمريكية في أكتوبر 2016، حيث أشرف على العمليات التجارية لما يقرب من 14000 مطعم. وفي نوفمبر من عام 2019، خلف ستيف إيستربروك في منصب الرئيس والمدير التنفيذي.

تبلغ الثروة الصافية لكيمبزينسكي 17.7 مليون دولار على الأقل اعتباراً من 14 من فبراير 2022. ويمتلك حالياً أكثر من 4652 سهماً في «ماكدونالدز» بقيمة مجتمعة تزيد على 4.94 مليون دولار، وعلى مدى السنوات السبع الماضية، باع أسمهاً بقيمة تزيد على 7.56 مليون دولار. بالإضافة إلى ذلك، يحصل على راتب سنوي بقيمة 5.22 مليون دولار.

يشار إلى أن كيمبزينسكي متزوج وله طفلان، وشارك في مجموعة من سباقات الماراثون. وفي عام 2020، قال إنه يركض لمسافة 50 ميلاً على الأقل أسبوعياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2kh8xhna

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"