عادي

100 مليون وظيفة جديدة بحلول 2025

15:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
القاهرة: «الخليج»

قال د. عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، إن هناك تغييراً كبيراً في مصفوفة المهارات، التي يتطلبها سوق العمل العالمي، لافتاً إلى أن التقارير الدولية تشير إلى أن العالم سيفقد بحلول 2025 حوالي 85 مليون وظيفة، في حين سيتم استحداث قرابة 100 مليون وظيفة جديدة.

وأضاف الوزير، خلال مشاركته، في ختام فعاليات الدورة 25 للمسابقة العربية والإفريقية للبرمجيات لطلاب الجامعات، أن ذلك يحدث نتيجة لاختلاف مصفوفة المهارات المستقبلية المطلوبة.

وأكد أن الطلب سيتزايد بشكل كبير على تخصصات الذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، وانترنت الأشياء، وتحليل البيانات، وسلسلة الكتل وغيرها من التقنيات الحديثة التي يتطلبها سوق العمل العالمي.

ونظمت الدورة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمدينة شرم الشيخ، وشارك فيها 145 فريقا من طلاب الجامعات من 25 دولة عربية وإفريقية، جرى اختيارهم من بين أكثر من 4000 فريق شاركوا في التصفيات قبل النهائية للمسابقة.

وتعتمد فكرة المسابقة على تنمية قدرات الطلاب على استخدام طرق الحل المنهجي وخوارزميات الحاسب لحل المشكلات الصناعية عن طريق كتابة برامج للوصول لأفضل حل بأسرع طريقة وفى أقل وقت ممكن وباستخدام أقل مساحة من ذاكرة الحاسب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/57x7ejen

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"