عادي
قادها رئيس الدولة والأمير محمد بن سلمان

وساطة إماراتية سعودية لتبادل سجينين بين أمريكا وروسيا

18:27 مساء
قراءة دقيقتين
1

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات، ووزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية، عن نجاح الوساطة التي قادها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية، للإفراج وتبادل مسجونَين اثنين بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا الاتحادية.

1

وأكد بيان مشترك صادر عن الوزارتين أن نجاح جهود الوساطة يأتي انعكاساً لعلاقات الصداقة المشتركة والوطيدة التي تجمع بلديهما بالولايات المتحدة الأمريكية وروسيا الاتحادية، وللدور المهم الذي تلعبه قيادتا البلدين الشقيقين في تعزيز الحوار بين جميع الأطراف.

وأشار البيان إلى أن أبوظبي استقبلت بتاريخ 14 جمادى الأولى 1444 هجرية الموافق 8 ديسمبر 2022 المواطنة الأمريكية بريتني غراينر عبر طائرة خاصة قادمة من موسكو، وذلك بعد إفراج السلطات الروسية عنها، وذلك بالتزامن مع استقبال المواطن الروسي فيكتور بوت عبر طائرة خاصة قادمة من واشنطن، وذلك بعد إفراج السلطات الأمريكية عنه، وذلك بحضور المختصين من الإمارات والسعودية.

وقد قام الجانبان الأمريكي والروسي بتسلم مواطنيهما تمهيداً لنقلهما إلى بلديهما.

وقد أعربت وزارتا الخارجية في الإمارات، والسعودية، عن شكر حكومتي دولة الإمارات والمملكة لحكومتي الولايات المتحدة وروسيا الاتحادية على تعاونهما واستجابتهما لجهود الوساطة المشتركة التي بذلتها قيادتا البلدين.

«التعاون» يشيد

أشاد الدكتور نايف الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بالوساطة التي قادها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد  والأمير محمد بن سلمان.

وأكد أن نجاح جهود الوساطة يأتي انعكاساً لتوجيهات قادة دول المجلس في تعزيز لغة الحوار بين جميع الأطراف والحفاظ على الأمن والسلم الإقليمي والدولي لتحقيق السلام بين الشعوب.   (وام )

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4mzdc3cx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"