عادي

جورجينا توبّخ مدرب البرتغال وتدعم كريستيانو رونالدو بعد موقعة المغرب

13:32 مساء
الصورة
إعداد – محمد ثروت
وجّهت جورجينا رودريغيز، صديقة النجم كريستيانو رونالدو، هجوماً حاداً لمدرب منتخب البرتغال فرناندو سانتوس، بعد خروج «برازيل أوروبا» من نهائيات كأس العالم لكرة القدم، قطر 2022، بالخسارة أمام المغرب بهدف نظيف، في دور الثمانية مساء السبت.
وللمرة الثانية على التوالي، جلس رونالدو على مقاعد البدلاء أمام المغرب، وهو نفس ما حدث في مباراة دور الـ16 أمام سويسرا، قبل أن يدفع به سانتوس في الدقيقة 51 من المباراة، بعد تقدّم أسود الأطلس بهدف يوسف النصيري في الدقيقة 42.
وقالت جورجينا رودريغيز، في صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام» بعد مباراة المغرب والبرتغال، موجهة حديثها إلى كريستيانو رونالدو: «اليوم اتخذ صديقك ومدربك قراراً خاطئاً. هذا هو الصديق الذي تتحدث عنه بكل كلمات الاحترام والتقدير، هو نفس الشخص الذي عندما دفع بك إلى الملعب تغير كل شيء، ولكن بعد فوات الأوان».
وأضافت: «لا يمكنك أبداً التقليل من شأن أفضل لاعب في العالم، وأقوى سلاح في المنتخب البرتغالي، ولا يمكن لأحد أن يقف احتراماً لهؤلاء الذين لا يستحقون هذا الاحترام».
وخرج رونالدو من الملعب باكياً، بعد فشل منتخب البرتغال في الصعود إلى الدور قبل النهائي لكأس العالم، وهي البطولة الأخيرة لصاروخ ماديرا، الذي بلغ 37 عاماً، ولن يلحق على الأرجح بالمونديال المقبل في 2026.
وحاول رونالدو إدراك التعادل أمام المغرب في الشوط الثاني، وكانت أخطر محاولاته من اختراق للدفاع المغربي بتسديدة أرضية قوية إلا أن الحارس العملاق ياسين بونو كان لها بالمرصاد.
وتأهلت المغرب إلى المربع الذهبي، في إنجاز تاريخي كأول فريق إفريقي وعربي يصل إلى هذ الدور، حيث يواجه أسود الأطلس المنتخب الفرنسي، مساء الأربعاء، في موقعة مثيرة أمام حامل اللقب.