عادي

مراكز «صحة» الأولية تستقبل مليون مراجع منذ بداية 2022

00:46 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: عماد الدين خليل

كشف الدكتور عمر الجابري، المدير التنفيذي للخدمات الطبية في الخدمات العلاجية الخارجية، إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» أن المراكز الصحية الأولية، والبالغ عددها 54 مركزاً موزعة على مدن أبوظبي والعين والظفرة، استقبلت منذ بداية العام الجاري 2022 ما يقارب مليون مراجع من المرضى، إضافة إلى إجراء الفحوص الدورية والفحوص المدرسية للطلاب وغيرهم من المراجعين لأقسام المراكز الصحية.

وقال الجابري، على هامش مؤتمر أبوظبي الرابع للرعاية الصحية الأولية 2022 والتي تختتم أعماله اليوم الأحد، إن المراكز الصحية الأولية تستقبل يومياً أعداداً كبيرة من المراجعين على مدار اليوم، مشيراً إلى أن هناك عدداً من المراكز تستقبل يومياً ما يقارب 1000 مريض، إضافة إلى مراكز تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

وأوضح أن المراكز قادرة على التعامل مع ما يقارب 80% من الحالات المرضية من مرضى الأمراض المزمنة والشائعة، ما يؤكد أهمية دورهذه المراكز في قطاع الخدمات الصحية، وتخفيف الضغط على المستشفيات والعيادات التخصصية. وأضاف أن المرحلة المقبلة ستشهد افتتاح عدد من المراكز الصحية الأولية في إمارة أبوظبي لتعزيز الخدمات الطبية المقدمة للجمهور، وتسهيل الوصول إليها في كافة المناطق الرئيسية والمناطق البعيدة.

ودعا الجمهور في أبوظبي إلى أهمية تبني نموذج الرعاية الصحية الأولية القائم على مفهوم «طبيب الأسرة»، وذلك لما لهذا النموذج من دور محوري في الارتقاء بتجربة المريض وتعزيز جودة وكفاءة مخرجات الرعاية الصحية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc3nbfur

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"