عادي

بعد عملية استغرقت 4 ساعات.. إعادة إبهام مريض بعد البتر أثناء حادث عمل

11:54 صباحا
قراءة دقيقتين
المريض بعد العملية
خلال إجراء العملية الجراحية
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، إحدى الشركات التابعة لـ «بيورهيلث»، أكبر منصة رعاية صحية متكاملة في منطقة الشرق الأوسط، عن نجاح عملية جراحية في مستشفى «توام» بأبوظبي لإعادة زراعة إبهام ليد مريض.
وعلى الرغم من دقة العملية وتعقيدها، تمكن فريق الجراحة التجميلية والترميمية في مستشفى «توام» من إعادة توصيل إبهام مريض تم بتره أثناء حادث عمل، وتمت استعادة الدورة الدموية في اليد خلال عملية جراحية استمرت 4 ساعات، وتمكن المريض من البدء في تحريك إبهامه مرة أخرى بعد خمسة أسابيع من إجراء الجراحة.
وأشار الفريق الطبي الذي أجرى الجراحة، تحت إشراف الدكتور عمار الضامن، والدكتورة لطيفة الظاهري، إلى أن حفظ الإبهام المقطوع في الثلج خلال نقل المريض إلى المستشفى، وسرعة الفريق الطبي في اتخاذ القرار، فضلاً عن توفر أحدث التقنيات التكنولوجية المتطورة، عوامل رئيسية ساهمت في نجاح العملية.
وقال سعيد جابر الكويتي، الرئيس التنفيذي لشركة «صحة»: «نحن فخورون بالنجاح الكبير الذي حققه الفريق الطبي في مستشفى توام، والذي يعكس التزام صحة بتطوير مخرجات الرعاية الصحية وتقديم رعاية طبية عالمية المستوى لمرضانا».
وأضاف: «يسلط هذا الإنجاز الضوء على مستويات التقدم والتطور اللذين وصل إليهما قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات، في ظل توجيهات ورؤية القيادة الرشيدة ودعمها المتواصل لهذا القطاع الحيوي، ووفقاً لرؤية بيورهيلث القائمة على الرعاية الصحية المستقبلية، وسعيها المستمر لبناء منظومة رائدة تعزز صحة الإنسان والمجتمعات».
وقال الدكتور سلطان بن كرم، الرئيس التنفيذي لمستشفى توام وقطاع العين في شركة صحة: «يتماشى هذا الإنجاز النوعي مع التزام بيورهيلث بإنشاء منظومة صحية متكاملة، ويؤكد حرص المجموعة على تسخير أحدث التقنيات التكنولوجية للارتقاء بمستوى وجودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bddutcd6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"