عادي

«الدولي للدبلوماسية الثقافية» يشارك في احتفالية اللغة العربية بكازاخستان

11:50 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
كازاخستان - «الخليج»
شارك وفد المعهد الدولي للدبلوماسية الثقافية في احتفالية يوم اللغة العربية العالمي المقام في جامعة نور مبارك بمدينة الماتي في كازاخستان، حيث تقوم جامعتا نور مبارك والفارابي في كل عام بالاحتفال بيوم اللغة العربية بتقديم فقرات للطلاب وكلمات للمدرسين ومسابقات في الشعر والأدب العربي.
وأوضح مدير مركز الدراسات العربية في جامعة الفارابي الوطنية الكازاخية عن أهمية هذا اليوم بالنسبة لطلاب وأساتذة الجامعة، قائلاً: «نحن من عشاق اللغة العربية ونتطلع دائماً إلى المضي قدماً في تعليم أبناء دولتنا القرآن الكريم».
من جانبه ثمن الدكتور محمد كامل المعيني رئيس مجلس إدارة المعهد الدولي للدبلوماسية الثقافية سعي الأشقاء في كازاخستان إلى إحياء اللغة العربية ونشرها في بلادهم، مؤكداً ضرورة تعليم الأطفال اللغة العربية كلغة أساسية.
كما أكد الدكتور محمد صلاح الدين سالم عميد كلية اللغات والدراسات الإنسانية في جامعة نور مبارك عن سعادته بمشاركة وفد من دولة الإمارات في احتفالية يوم اللغة العربية، متطلعاً لمزيد من التعاون بين الجامعة والمعهد في مجال دعم وتمكين اللغة العربية لغير الناطقين بها.
يذكر أنه تم الاحتفال لأول مرة بيوم اللغة العربية العالمي يوم 18ديسمبر عام 1973 بعد أن أقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة اللغة العربية لغة رسمية ضمن مؤسساتها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8emhzd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"