عادي

«بالعربي» تواصل دورها في تعزيز مكانة لغة الضاد

00:04 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

تُواصل مبادرة «بالعربي» التي أطلقتها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة في عام 2013 مسيرتها الحافلة بالنجاح والتميّز على صعيد تعزيز انتشار اللغة العربية ودعم استخدامها من قبل الأجيال الشابة، حيث أُطلقت المبادرة بهدف تشجيع العرب على استخدام لغتهم الأم على الشبكة العنكبوتية والإسهام في زيادة المحتوى العربي عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي.

وأبرمت مبادرة «بالعربي»، التي تندرج ضمن جهود المؤسسة لتعزيز دور اللغة العربية في المجالات المختلفة، شراكات استراتيجية مع كل من وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وهيئة كهرباء ومياه دبي، و«العين الإخبارية»، و«نبض»، وقناة «TeN»، و«قناة الغد»، و«Entrepreneur بالعربية»، و«شركة أبوظبي الوطنية للتأمين»، و«نيو ديجيتال سلوشنز»، من بين جهات أخرى.

صون للهوية

وتفصيلاً، أكدت نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة دولة، أن مبادرة «بالعربي» تُعد مبادرة استراتيجية رائدة تعكس الجهود المشتركة للمحافظة على اللغة العربية وتعزيز دورها بصفتها وسيلة حيوية للتواصل والتفاهم في العالم الحديث، لافتة إلى أن صون لغة الضاد جزء أساسي من صون هوية العالم العربي وثقافته، وهذه المبادرة خطوة مهمة لترسيخ استخدام اللغة العربية في مختلف المجالات والمستويات.

بدوره، قال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: يسعدنا أن نكون الراعي الرئيس لمبادرة «بالعربي».

وقال جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة: نؤكد أهمية عقد شراكات مع مختلف الجهات بصفتها عنصراً أساسياً لنجاح المبادرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4jrxs7be

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"