عادي
تكريم المشاركات والمدربات والمرشدات

28 مرشدة من مدارس أبوظبي يختتمن المعسكر الشتوي

21:23 مساء
قراءة دقيقتين
شيخة الجابري تتوسط المشاركات في المعسكر الشتوي

أبوظبي: الخليج

اختتمت جمعية مرشدات الإمارات- مفوضية أبوظبي اليوم فعاليات المعسكر الشتوي الأول للمرشدات، الذي نُظّم بالتعاون مع مؤسسة التنمية الأسرية؛ حيث تمّ تنفيذ فعاليات المعسكر لمدة ثلاثة أيام في مركز مؤسسة التنمية الأسرية فرع أبوظبي، وشاركت في المعسكر مجموعة مؤلفة من 28 مرشدة من عدد من مدارس أبوظبي الحكومية والخاصة.

وشهد المعسكر، الذي يقام لأول مرة هذا العام العديد من الفعاليات التي تهدف إلى تدريب المرشدات في عدة مجالات ذات صلة بالحركة الإرشادية؛ حيث تم تدريب المشاركات على الأنظمة والقوانين الخاصة بالحركة، حيث قامت القائدة عزة محمود من جمعية مرشدات الإمارات بتعريف المرشدات بوعد المرشدات، والقانون، وأهداف الحركة الإرشادية.

كما قدمت الدكتورة فاطمة الحمادي، في اليوم الثاني للمعسكر، ورشة تدريبية عن آلية التخطط السليم لحياة أفضل؛ حيث عرفت المرشدات بالكيفية التي يتم من خلالها اكتشاف مواهبهن وأنفسهن، وترتيب أولوياتهن عن طريق الاستثمار الأفضل للوقت، والجهد والصحة وترتيب العقل ومعرفة احتياجات النفس للوصول للنتائج الطيبة، من خلال التخطيط السليم والمُنظّم للحياة.

وفي الورشة التدريبية الثالثة تلقّت مجموعات المرشدات المشاركات في المعسكر تدريباً نفذته الدكتورة جميلة خنجي حول الحفاظ على البيئة، وآلية العمل على جعل الحفاظ على البيئة عادة يجب الدوام عليها، لتحقيق الاستدامة الاجتماعية، والحفاظ على رأس المال الاجتماعي، من خلال الاستثمار وإنشاء الخدمات التي تشكل إطار عمل المجتمع.

وتضمنت فعاليات اليوم الثالث للمعسكر ورشة تدريبية حول «السنع» الإماراتي قدمتها المدربة الاجتماعية موزة القبيسي، ونفّذت القائدتان هند النقبي، وزينب الحوسني ورشة تدريبية عن المطبخ الإماراتي، وقدّمت المدربة فاطمة عبيد المنصوري ورشة خاصة بالعلوم والابتكار، تهدف إلى إلهام المرشدات اللواتي هن قادة الغد، من مختلف مدارس الدولة الحكومية والخاصة، وتحفيزهن وتشجيعهن على الابتكار والإبداع.

وفي ختام المعسكر الذي انتهى أمس الخميس تم تكريم المشاركات والمدربات والمرشدات؛ حيث حضر حفل التكريم عضو مجلس إدارة جمعية المرشدات والمسؤول الإعلامي فيها شيخة الجابري، ومديرة جمعية مرشدات الإمارات الدكتورة هدى المطروشي، ومديرة مفوضية مرشدات أبوظبي سعاد الجنيبي، ومديرة مركز مؤسسة التنمية الأسرية فرع أبوظبي عايشة الحمادي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5bcx7x8m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"