عادي

تعاون رياضي بين الشارقة وتتارستان

23:14 مساء
قراءة دقيقتين
عيسى هلال يتوسط الوفد الزائر

ناقش مجلس الشارقة الرياضي آليات تفعيل سبل التعاون الرياضي مع جمهورية تترستان الروسية «كازان» على الصعيد الرياضي وفتح آفاق لتبادل الخبرات بين الطرفين بما ينعكس على خطط المجلس في تطوير الرياضة بالإمارة لما تملكه من سمعة رياضية مميزة.

جاء ذلك على هامش استقبال عيسى هلال الحزامي رئيس المجلس للوفد المكون من فلاديمير ليونوف وزير الرياضة ومارسيل ميفتاهوف مستشار المجلس الأولمبي للجمهورية.

تضمنت أجندة الاجتماع التفاكر حول برامج تدريبية للمدربين ومعلمي التربية البدنية وتنظيم واستضافة المعسكرات الرياضية لأندية وفريق الشارقة في مختلف أنواع الرياضات بجانب التطرق إلى إمكانية تنظيم برامج وورش عمل لرياضيين من الشارقة في رياضات مختلفة مثل كرة السلة وكرة الطائرة وكرة الريشة وغيرها، وإقامة البطولات والمباريات الودية التي تجمع فرق رياضية من الشارقة وكازان ومشاركة المجلس في المؤتمرات والمعارض الدولية في كازان، كما استعرض اللقاء دراسة التعايش والتجارب في النوادي الرياضية ذات المستوى العالمي في كازان مثل روبن «كرة القدم» وزينيت«كرة الطائرة».

وأشار عيسى هلال إلى أن اللقاء المشترك بين الطرفين جاء عامراً بالمقترحات والأفكار وتبادل الخبرات بما يسهم أيضاً في تعزيز خطط المجلس في فتح قنوات التواصل مع الجهات الرياضية الخارجية ومنها وزارة الرياضة في جمهورية تترستان وعكس الإمكانيات التي تتمتع بها الرياضة في الإمارة والجهود المبذولة في الارتقاء بها وتوطيد أواصر العلاقات مع الوزارات والاتحادات والمؤسسات والأندية حول العالم بما يجعل الإمارة واجهة رياضية.

واختتم رئيس المجلس:الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التواصل مع المسؤولين عن الرياضة في تترستان من أجل تفعيل المقترحات والأفكار بما يقود إلى تحقيق الأهداف المنشودة واستفادة الإمارة من الجوانب الرياضية وتعزيز استراتيجية مجلس الشارقة الرياضي في أن تكون الرياضة بالإمارة على أعلى مستوى من كل النواحي إدارياً وفنياً بما تتيحه مثل هذه اللقاءات مع المسؤولين الرياضيين خارجياً".

وأشاد الوفد الرياضي من تترستان بما تضمه الإمارة من بنى تحتية مميزة وتقدموا بالشكر للمجلس على اللقاء المثمر بين الطرفين وتأكيد رغبة تترستان في فتح مجال التعاون الرياضي مع الشارقة بما يقود أيضاً إلى عمل مشترك بشكل مميز مع مجلس الشارقة الرياضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2u3ak8wx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"