عادي

وزراء ومسؤولون: «أجمل شتاء في العالم» تبرز هوّيتنا الوطنية وتُعرِّف بموروثنا الثقافي

17:05 مساء
قراءة 7 دقائق
ت
1

دبي:«الخليج»
 أكد عدد من الوزراء والمسؤولين، في حكومة الإمارات والجهات الاتحادية والمحلية بالدولة، أن الدورة الثالثة من حملة «أجمل شتاء في العالم» التي أطلقها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تحت شعار «موروثنا» تبرز أهم مقومات الهوية الوطنية، وتُعرِّف بخصوصية الموروث الثقافي لدولة الإمارات، وتسهم في تطوير القطاع السياحي في الدولة، ودعم الاقتصاد الوطني، بما يعزز مكانة الدولة وجهةً رئيسية على خارطة السياحة العالمية.
وكان صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، أطلق الدورة الثالثة، في الرابع من ديسمبر خلال ترؤّسه اجتماعاً استثنائياً لمجلس الوزراء، عقد في محمية الزوراء الطبيعية في إمارة عجمان.
دعم الاستراتيجية الوطنية للسياحة

1
عبدالله بن طوق

وقال عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد «الدورة الثالثة من حملة أجمل شتاء في العالم» تسهم في تعزيز تنافسية الدولة، وترسيخ موقعها الريادي عالمياً في قطاع السياحة، الذي يمثل دوراً حيوياً ورافداً مهماً وداعماً للاقتصاد الوطني. وتشجّع السياحة الداخلية وتبرز المعالم السياحية، وتعرّف بأهم الأنشطة الثقافية والفعاليات الترفيهية والرياضية في كل منطقة من مناطق الدولة».
وأوضح أن الحملة تسهم في دعم الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2031، التي تستهدف جذب 100 مليار درهم استثمارات إضافية لقطاع السياحة، ورفع مساهمته في الناتج المحلي إلى 450 مليار درهم في 2031. كما تعزز الموقع السياحي المتقدم الذي تتبوّأه دولة الإمارات على قائمة الوجهات السياحية الأكثر طلباً في العالم.
وأضاف «تأتي استمراراً لمسيرة نجاح الحملة في الدورتين السابقتين، حيث استقطبت نحو 2.25 مليون سائح داخلي بواقع 1.3 مليون في دورة عام 2021 ونحو 950 ألف سائح في دورة عام 2020، بعوائد للدورتين بلغت قيمتها نحو 2.5 مليار درهم.
وشعار «موروثنا» يعكس حرص القيادة على إبراز مقومات الموروث والهوية الوطنية، والخصوصية الثقافية، وهو ما يعكسه قول صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد «هدفنا إبراز جمال الإمارات، وقراها ووديانها وجبالها، وروعة برها وبحرها.. وأهم من ذلك قيم أهلها. وشعار هذا العام هو «موروثنا».. لنشر قيم أجمل شعب».
توحيد الرسالة الإعلامية

1
سعيد العطر

وقال سعيد العطر، رئيس المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات «تواصل حملة «أجمل شتاء في العالم» دعمها لقطاع السياحة في الإمارات، ونعمل على التنسيق مع الجهات المحلية والاتحادية لتوحيد الرسالة الإعلامية، والتعريف بالمعالم والمقومات السياحية في الدولة، وترسيخ الإمارات وجهةً سياحيةً تحتل مكانة مرموقة على الصعيد العالمي».
وأضاف «الدعم الإعلامي للهيئات والمؤسسات المعنية بالمبادرات والبرامج الترويجية خلال الحملة، يتصدر اهتمامات المكتب الإعلامي، بما يحقق هدفنا جميعاً في إبراز التنوع الكبير في الأنشطة السياحية في الدولة، ودعم الموقع السياحي المتقدم الذي تحتله دولة الإمارات على قائمة الوجهات السياحية الأكثر طلباً في العالم، والمساهمة في تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2031».
وأشار إلى أن الرسالة الإعلامية الموحدة، عامل رئيسي في ترجمة شعار «موروثنا»، ما يسهم في إبراز الدفء الإنساني، والطبيعة المضيافة للمجتمع الإماراتي الذي يتّسم بالكرم والتسامح، وتعزيز فكرة الانتماء والارتباط بالمكان وإبراز المعالم السياحية لكل إمارة، وتعريف العالم بالخصوصية الثقافية والتراثية للدولة.
مواصلة النجاح

1
صالح الجزيري

فيما أكد صالح محمد الجزيري، المدير العام للسياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، أن الحملة فرصة مثالية للتعريف بمنتجنا السياحي، وقال «للعام الثالث على التوالي، تواصل حملة «أجمل شتاء في العالم» التي انطلقت بتوجيهات القيادة الرشيدة، ترجمةً لحرصها على تمكين قطاع السياحة الوطنية، نجاحها في دعم القطاع السياحي واستقطاب أفراد المجتمع المحلي والزوار من داخل الدولة وخارجها، عبر مشاريع ومبادرات ترويجية تسهم في تنشيط عجلة الاقتصاد الوطني. ومع ما تمتلكه إمارة أبوظبي من مقومات سياحية كبيرة، من أبرزها المواقع الطبيعية من محميات وواحات وجبال، والوجهات التاريخية والتراثية والمتاحف العالمية المتنوعة، وأرقى المنتجعات والمنشآت الفندقية، والفعاليات الترفيهية».
وأشار إلى أن شعار «موروثنا»، يضفي عليها أهمية خاصة، عبر الاحتفاء بالموروث المحلي والهوية الوطنية، ومنظومة القيم الأصيلة في دولة الإمارات.
رؤية متكاملة

1
عصام كاظم

ورأى عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، الحملة مناسبة مهمة لإبراز المنتج السياحي الإماراتي، والتعريف بأهم المقومات التي تمتلكها كل إمارة، ما يسهم في الترويج للسياحة الداخلية وفق رؤية متطورة تعتمد على التكامل والهوية الموحدة.
وقال «تقدم إمارة دبي لزوارها خلال دورة هذا العام، مجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية، مع التركيز على المقومات الطبيعية والتراثية والثقافية التي تضمها الإمارة، وتعريف الزوار من داخل الدولة وخارجها بالتنوع الكبير في الفعاليات بدءاً من شواطئ مدينة دبي وصولاً إلى قمم الجبال في منطقة حتا».
وأشار إلى أن الحملة تمنح الزوار من مختلف أنحاء العالم فرصة الاستفادة من الخدمات الصحية العالمية المستوى والاستجمام والنقاهة في شتاء الإمارات الربيعي الدافئ، الذي يتميز بطقس معتدل.
تنشيط الحركة التجارية

1
خالد المدفع

وقال خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة: «الحملة تؤدي دوراً حيوياً في تنشيط السياحة الداخلية في دولة الإمارات، وتعزيز مكانتها في قائمة الوجهات السياحية الرئيسية الدولية».
وأشار سعادته إلى أن الحملة خلال دورتيها السابقتين أسهمت في رفع نسب الإشغال الفندقية في إمارة الشارقة، وتنشيط الحركة الاقتصادية والتجارية، بسبب الإقبال الكبير الذي تشهده الإمارة خلال هذه المرحلة من العام.
وأوضح، أن إمارة الشارقة تمتلك خيارات سياحية واسعة، ومقومات كبيرة لاستقطاب المزيد من الاستثمارات في قطاع السياحة.
استكشاف المعالم السياحية

1
محمود الهاشمي

وأكّد محمود الهاشمي، المدير العام لدائرة التنمية السياحية في عجمان، دور الحملة في تنشيط السياحة الداخلية، وتعزيز مكانة الدولة وجهةً للسياحة العالمية، بما تمتلكه من مقومات سياحية وترفيهية وتراثية وثقافية فريدة. مشيراً إلى أن الحملة مكنت المواطنين والمقيمين من استكشاف معالم سياحية وخوض تجارب كثيرة مميزة تزخر بها دولة الإمارات.
وقال «تحمل الدورة الثالثة رمزية كبيرة بالنسبة لإمارة عجمان، حيث أطلقها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، من محمية الزوراء بعجمان، وهو الأمر الذي يعطي دفعة قوية للإمارة كونها وجهة سياحية مميزة ويضيء على المواقع السياحية البارزة التي تزخر بها الإمارة، ويبرز تجربتها السياحية الخاصة».
وأشار إلى أن ذلك يدفعنا لبذل أقصى جهد للمساهمة في إنجاح الموسم الجديد من الحملة وتحقيق الأهداف المرسومة للقطاع السياحي في الدولة.
ولفت إلى أن للحملة دوراً كبيراً في تعريف السياح بالخصوصية الثقافية والتراثية للدولة، ما يعزز القوة الناعمة لدولة الإمارات وحضورها الدولي.
وذكر إمارة أن عجمان تواكب حملة هذا العام، بأنشطة شتوية تشجع السياحة الداخلية، وتعرف بالمقومات الطبيعية والثقافية والمعالم المميزة التي تتفرد بها عجمان، عبر التركيز على الأنشطة التي يمكن ممارستها في الهواء الطلق خلال هذا الطقس الرائع، مثل الرياضات المائية والمغامرات والتنزّه في أحضان الطبيعة والتخييم وغيرها.
منتجات سياحية متنوعة

1
سعيد السماحي

وقال سعيد السماحي، المدير العام لهيئة الفجيرة للسياحة والآثار «ساهمت الحملة في الإضاءة على المعالم السياحية الكثيرة التي تزخر بها دولة الإمارات، حيث يقدم القطاع السياحي بالدولة منتجات سياحية متنوعة وثرية تلبي رغبات مختلف فئات السياح. ولحملة أجمل شتاء في العالم دور كبير في تعزيز المسيرة التنموية المستدامة للسياحة الإماراتية، ودعم الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2031».
وأشا إلى أن للحملة تأثيراً كبيراً في انتعاش قطاع السياحة بالفجيرة نتيجة توافر خيارات متنوعة أمام الزائر والسائح. مؤكداً حرص الهيئة على المشاركة بفعالية في الحملة وتعريف السياح بمجموعة من الجواهر المخفية والأنشطة السياحية التي تقدمها معالم الإمارة التاريخية والتراثية والوجهات العصرية.
وأكد أن القطاع السياحي في إمارة الفجيرة واعد ويشهد نمواً مستمراً عاماً بعد عام، والحملة دعمت مساعي الهيئة لتحقيق التنمية السياحية للإمارة بأعلى مستوياتها بما ينسجم مع الموروث الحضاري والثقافي وقيم المجتمع الإماراتي الأصيلة.
ضخ استثمارات متزايدة

1
هيثم سلطان

وقال هيثم سلطان آل علي، مدير إدارة السياحة بدائرة السياحة والآثار بأم القيوين «أسهمت الحملة في دورتيها السابقتين في الترويج والتعريف بالمقومات السياحية المميزة التي تزخر بها إمارة أم القيوين، ما أسهم في تنشيط حركة السياحة الداخلية، ودفع الكثير من المستثمرين إلى ضخ المزيد من الاستثمارات في هذا القطاع المتنوع والقوي، ما عزز دور السياحة في دعم الاقتصاد الوطني».
وأشار إلى أن تنوع الخيارات السياحية أكثر ما يميز القطاع السياحي في إمارة أم القيوين، حيث تتعدد الخيارات أمام الزوار والسياح بين المعالم التاريخية والتراثية، مروراً بالمحميات الطبيعية التي تشكل متنفساً ومقصداً للباحثين عن الاستجمام والاستمتاع بالطبيعة في هذا الوقت من العام، وصولاً إلى وجهات الترفيه العصرية والمنتجعات والفنادق الراقية، الأمر الذي يعزز مشاركة الإمارة في فعاليات الحملة.
فرص واعدة

1
راكي فيليبس

وقال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية السياحة في رأس الخيمة إن استراتيجية الإمارة السياحية تتكامل مع شعار الحملة، حيث تسعى الهيئة عبر منهجية جديدة لتحقيق الاستدامة في السياحة بما ينسجم مع هوية الإمارة وجهةً تتمتع بطبيعة خلّابة وتسعى باستمرار نحو تحقيق التقدم والنمو والتطور وترسيخ مكانة رأس الخيمة وجهةً رائدة في المنطقة في السياحة المستدامة بحلول عام 2025.
وأكد أن الهيئة تسعى إلى تقديم تجربة سياحية فريدة، واستقطاب الزوار على مدار العام، مشيراً إلى أن الحملة استقطبت الكثير من السياح من داخل الدولة أو من خارجها للاستمتاع بالخيارات والتجارب المتنوعة التي تقدمها الإمارة عبر تضاريسها الطبيعية التي تتمتع بها والوجهات البحرية والصحراوية والجبلية.
ولفت إلى أن هذه الحملة تشجع على زيادة ضخّ الاستثمارات في مشاريع السياحة الداخلية، لما يحمله هذا القطاع من فرص واعدة. مؤكداً حرص الهيئة على مواكبة هذه الحملة بخطط ومشاريع تغطي مختلف جوانب القطاع السياحي بهدف إنجاح الحملة وترسيخ استدامة قطاع السياحة في الإمارات.
حملة أجمل شتاء في العالم
وتستهدف الدورة الثالثة من حملة «أجمل شتاء في العالم»، تنشيط السياحة داخل دولة الإمارات واستقطاب السياح من العالم، للاستمتاع بجمال الشتاء ودعم المشاريع الوطنية السياحية في إمارات الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/58uvjs6s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"