عادي
15 قتيلاً وجريحاً بهجوم جديد ل «داعش» في ديالي

الإمارات تدين الهجوم الإرهابي على قوات الأمن شمالي العراق

16:27 مساء
قراءة دقيقتين

بغداد: «الخليج»، «وام»

دانت دولة الإمارات، بشدة، الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له قوات الأمن العراقية شمال جمهورية العراق، وأسفر عن مقتل عدد من عناصر الأمن وإصابة آخرين.

 وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان، أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار، وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية. 

وأعربت الوزارة عن تضامن دولة الإمارات مع كل الإجراءات التي يتخذها العراق الشقيق لحماية سيادته وأمنه واستقراره، ووقوفها إلى جانبه في مواجهة الإرهاب، مؤكدة حرص دولة الإمارات على استتباب الأمن والاستقرار فيه. 

وعبّرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي عن خالص تعازيها ومواساتها لحكومة وشعب جمهورية العراق الشقيقة، ولأهالي وذوي ضحايا هذه الجريمة النكراء وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

 في الأثناء، ذكرت مصادر أمنية، أن 15 شخصا قتلوا واصيبوا بهجوم جديد لتنظيم «داعش» الإرهابي على قرية شرقي البلاد.  وأوضحت أن التنظيم شن هجوما على قرية ألبو بالي في محافظة ديالى، أودى بحياة 8 مدنيين وأدى إلى إصابة 7 آخرين على الأقل. وقال مصدر أمني إن مجموعة مسلحة يعتقد أنها تنتمي لتنظيم «داعش» هاجمت العربات المدنية بمنطقة التحويلة في ديالى. من جهة أخرى، أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية في العراق عن مجموع أوامر القبض والاستقدام الصادرة والمنفذة بحق كبار المسؤولين وذوي الدرجات العليا خلال نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي. وأفادت دائرة التحقيقات في الهيئة بقيام الجهات القضائية بإصدار 46 أمر قبض واستقدام على خلفية قضايا حققت فيها مديريات ومكاتب تحقيق الهيئة في بغداد والمحافظات، وأحالتها إلى القضاء، موضحة أن تلك الأوامر صدرت بحق 42 من كبار المسؤولين من ذوي الدرجات العليا خلال المدة من 1 إلى 30 نوفمبر الماضي، لافتة إلى أن الأوامر توزعت بين 12 أمر قبض، و34 أمر استقدام. وأضافت الدائرة إن الأوامر الصادرة والمنفذة تضمنت أوامر قبض واستقدام بحق 2 من أعضاء مجلس النواب السابق، ووزير سابق، و6 وزراء أسبقين، فضلاً عن وكيل وزير.

وأكدت أن أوامر القبض والاستقدام شملت «9 مديرين عامين حاليين، و7 سابقين، وواحداً أسبق، فضلاً عن 3 محافظين سابقين، و8 محافظين أسبقين، و4 أعضاء مجالس محافظة سابقين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4cbd83u8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"