عادي

التنمية الأسرية بالعين تنظم معرض «أسرتي قدوتي»

19:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لوحات فنية مشاركة في المعرض
أم وأبناؤها مشاركون في المعرض

العين: منى البدوي

انطلقت فعاليات الدورة الأولى للمعرض التشكيلي الاجتماعي الذي تنظمه مؤسسة التنمية الأسرية بمدينة العين تحت شعار «أسرتي قدوتي»، في مركز جبل حفيت المجتمعي، بمشاركة 25 أسرة في معرض ضم 100 لوحة.

وقالت كليثم المرزوقي، مسؤولة المعرض التشكيلي: «الهدف من المعرض الذي يستمر حتى 24 ديسمبر، هو تنمية مهارات وقدرات الأسر الفنية، ما ينعكس إيجابياً على أفراد الأسرة، وفتح آفاق المعرفة والإبداع لدى الأفراد لخلق وقت نوعي مبتكر ووسيلة للتعبير ورفاه المجتمع، واستكشاف المشاعر الكامنة، والتعرف إلى أساليب التعامل معها، بطريقة سليمة، وتشجيع الأجيال عن طريق مشاركتهم للفن في مكان واحد».

وذكرت أن المعرض يعتبر الأول من نوعه، حيث يجمع أفراد الأسرة لعرض أعمالهم في مكان واحد، يتضمن أعمال الرسم الزيتي والأكريلك والتصوير الفوتوغرافي والكروشيه، مشيرة إلى أن المعرض جمع فنانين من أجيال متفاوتة، حيث يبلغ عمر أكبر مشارك 86 سنة، بينما أصغرهم عمره 6 سنوات.

وأضافت أن المعرض يتضمن فعاليات متنوعة إلى جانب معرض اللوحات ومنها جلسة نقاشية بعنوان «أسرتي قدوتي»، وورش رسم للكبار و«كيف نحافظ على ذكرياتنا؟» و«اصنع ملصقاتك الخاصة» و«كولاج ألبوم الأسرة» و«لوحة صديقة للبيئة» ودور الأسرة في دعم مواهب الأبناء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yw7numeu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"