عادي

المصري أبو العلا ينضم إلى نجوم «إتش إس بي سي للجولف»

19:38 مساء
قراءة دقيقتين
عيسى أبو العلا

انضم المصري عيسى أبو العلا إلى قائمة المشاركين في بطولة أبوظبي «إتش إس بي سي للجولف 2022»، بعد فوزه بكأس بطولة أبوظبي للهواة التي أقيمت الأسبوع الماضي؛ حيث سجل أبوالعلا 9 ضربات تحت المعدل في نادي شاطئ السعديات للجولف، وتنطلق الجولات المرتقبة ضمن سلسلة رولكس من 19 حتى 22 يناير/كانون الثاني في جزيرة ياس.

ويستعد أبو العلا، للمشاركة في بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف، على أرض ملعب ياس لينكس، التي تجمع حامل اللقب توماس بيترز والأبطال السابقين تومي فليتوود وتايرل هاتون وشين لوري.

ويتيح مجلس أبوظبي الرياضي لحامل لقب بطولة الهواة فرصة المشاركة في بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف للعام الثالث على التوالي، انطلاقاً من التزامه الراسخ لتنمية رياضة الجولف في المنطقة، ويمكن للجمهور حضور الجولات مجاناً في جزيرة ياس.

وقال محمد أحمد الرميثي، رئيس قسم الفعاليات الدولية في مجلس أبوظبي الرياضي: «نبارك لعيسى أبوالعلا فوزه المُستحق في بطولة أبوظبي للهواة، ونتطلع لاستقباله في بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف في يناير، ونسعى باستمرار إلى منح نجوم المستقبل الدعم اللازم والفرصة لكتابة التاريخ في رياضة الجولف. ونتمنى لأبو العلا حظاً موفقاً مع انضمامه إلى نخبة لاعبي الجولف في العالم على أرض ملعب ياس لينكس في أبوظبي».

وقال عيسى أبو العلا: «أشعر بسعادة لا توصف لفوزي بلقب بطولة أبوظبي للهواة بعد المنافسة القوية التي شهدتها، وأرى في الدعوة إلى المشاركة في بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف فرصةً مذهلةً لاختبار مهاراتي أمام نخبة من أفضل لاعبي الجولف على مستوى العالم، وأتوجه بالشكر إلى مجلس أبوظبي الرياضي لمنحي هذه الفرصة وما يقدمه من دعم متواصل لرياضة الجولف».

الجدير بالذكر أن عيسى أبو العلا تغلب على 72 منافساً آخر لتأكيد حضوره في ياس لينكس، ما يعكس زيادة الاهتمام في رياضة الجولف بالمنطقة، وخاصة بعد أن كشف استطلاع أجراه نادي الجولف الملكي القديم عن وصول عدد لاعبي الجولف في العالم إلى 66.6 مليون بارتفاع قياسي يبلغ 5.6 مليون لاعب، مع تسجيل آسيا لأحد أكبر معدلات هذه الزيادة بانضمام 2.4 مليون لاعب إلى هذه الرياضة.

وشكّل نجاح الانتقال إلى جزيرة ياس في عام 2022 فصلاً جديداً في تاريخ البطولة؛ حيث سلط الضوء على العاصمة الإماراتية بوصفها مركزاً رياضياً عالمياً يحتضن أبرز المنافسات الدولية، مثل سباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا- 1 وبطولات يو إف سي، التي تستضيفها الجزيرة أيضاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/39fmf76d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"