عادي

بدء العد التنازلي لتنظيم بطولة العالم لهواة الجولف

21:39 مساء
قراءة دقيقتين
فاهم القاسمي وعبدالله الهاشمي

بدأ العد التنازلي لاستضافة بطولة العالم لهواة الجولف التي ستحتضنها العاصمة أبوظبي على ملاعب نادي أبوظبي للجولف خلال الفترة من 18 إلى 28 أكتوبر المقبل، بعد أن أكدت حتى الآن 34 دولة مشاركتها.

ويشارك في البطولة، المقامة تحت مظلة الاتحاد الدولي للاعبين الهواة للجولف، أبرز لاعبي ولاعبات المنتخبات الأعضاء بالاتحاد الدولي، في منافسات تجرى أولاً للسيدات على لقب «كأس إسبيريتو سانتو»، وتعقبها منافسات «كأس آيزنهاور» للرجال، على أن يضم كل منتخب للسيدات أو للرجال ثلاثة لاعبين.

وأعرب الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحاد الإماراتي للجولف عن سعادته باستضافة اتحاد الإمارات للجولف بطولة كأس العالم، التي تحتضنها الدولة للمرة الأولى في تاريخها.

وأشار إلى أن اتحاد الإمارات للجولف أخذ على عاتقه مسؤولية تنظيم الحدث وبصورة غير مسبوقة لعكس الوجه الحضاري والتقدم الرياضي الذي وصلت إليه الدولة، كما سيمنح هذا التنظيم الإمارات دفعة إضافية على صعيد الترويج السياحي، إلى جانب التأثير المباشر في تطوير اللعبة وزيادة انتشارها.

وقال الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي: «نظراً لأن بطولة كأس العالم تعد إحدى أكبر البطولات العالمية على صعيد الهواة، فهناك 34 دولة أكدت مشاركتها، وهو رقم قياسي لعدد الدول المشاركة قابل للزيادة في بطولة هي الأكبر والأعرق على صعيد اللاعبين الهواة حول العالم ويترقبه عشاق اللعبة عالمياً، ويرسم الطريق نحو النجومية».

وشكّل اتحاد للجولف فريق عمل بقيادة اللواء طيار «م» عبدالله السيد الهاشمي نائب رئيس الاتحاد وأعضاء مجلس الإدارة إلى جانب الكوادر الإدارية والفنية العاملة باتحاد اللعبة، سعياً الى المنافسة على ألقاب البطولة وتقديم صورة مشرفة عن الجولف الإماراتي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2y9ne67d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"