عادي
61% نمو الطلب من وإلى المطارات الإمارات

سياح من 91 دولة استخدموا «أوبر» في الإمارات خلال المونديال

18:27 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: «الخليج»

مع توافد الجماهير من حول العالم إلى المنطقة للاستمتاع بالموسم الكروي الأكبر والأهم في العالم، كشف تقرير جديد لشركة أوبر عن حركة سفر وتنقلات غير مسبوقة في قطر والمنطقة. وحرصت شركة أوبر خلال البطولة على مساعدة الجماهير من شتى أرجاء العالم على خوض تجربة سفر سلسة ومريحة قدر الإمكان، من خلال إضافة خاصيات جديدة على التطبيق، وتقديم المزيد من ميزات الأمان المتقدمة. وكشفت الإحصائيات التي تم جمعها عبر التطبيق خلال الشهر الماضي عن التأثير الإيجابي للبطولة على المنطقة، وقدمت رؤية شاملة حول سلوك المستهلكين.

ومع انعقاد بطولة كرة القدم في قطر وبدء موسم العطلات في دبي، تشير الأرقام إلى زيادة لافتة في حركة السفر الدولية للمنطقة، وسجلت الرحلات من وإلى المطارات زيادة نوعية بنسبة بلغت 61% في دولة الإمارات خلال الشهر الماضي.

ا

وشملت قائمة الدول العشرة الأولى التي توافد منها الزوار إلى الإمارات، أثناء بطولة كرة القدم 2022، كلًا من المملكة المتحدة والهند وكازاخستان وألمانيا والمكسيك وروسيا ومصر وفرنسا على التوالي.

وعادت مستويات السفر إلى سابق عهدها قبل الجائحة خلال العام الحالي، حيث استقبلت المنطقة عشرات الآلاف من الزوار من دول مختلفة. ففي خلال شهر واحد فقط، تم استخدام تطبيق أوبر من قبل الزوار من 91 دولة أثناء زيارتهم إلى الإمارات، ومن 95 دولة أثناء زيارتهم لدولة قطر، ومن 87 دولة أثناء زيارتهم لمصر، ومن 83 دولة أثناء زيارتهم للسعودية.

وسجلت أوبر زيادة نحو 61% في نسبة الرحلات من وإلى المطارات في الإمارات مقارنة بالأشهر الماضية. وضمت أكثر الرحلات التي قام بها السياح والمقيمين في الإمارات العربية المتحدة «دبي مول» و«مول الإمارات» و«نخيل مول».

واستخدم تطبيق أوبر نحو 2.6 مليون راكب لطلب رحلات للتنقل في قطر خلال فترة البطولة، التي انطلقت قبل أربعة أسابيع، وساهمت أوبر في مساعدة قطر على تلبية الطلب غير المسبوق على وسائل النقل.

كما طلب الجمهور 441,612 رحلة من وإلى الملاعب، مستفيدين من نقاط التنزيل المحددة لمستخدمي التطبيق. وتلقى استاد خليفة الدولي أكبر نسبة رحلات من قبل الركاب، مع تسجيل 110,000 رحلة بالمجمل.

وأكمل السائق رقم واحد في قطر 850 رحلة، مما يبرز الفرص المهمة لتحسين أرباح السائقين خلال هذا الموسم.

وكانت أطول رحلة قام بها راكب هي لمسافة 313 كيلو متر عبر قطر، تخللها عدة محطات توقف لمشاهدة المعالم السياحية، وبالطبع حضور المباريات.

وشملت قائمة الدول العشرة الأولى التي توافد منها الزوار إلى قطر كلًا من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة والمكسيك والإمارات العربية المتحدة والأرجنتين والهند، وفرنسا والبرازيل وإسبانيا.

وقالت نورهان علي، مدير العلاقات العامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى أوبر: «شكلت البطولة محطة فارقة بالنسبة لنا جميعًا في المنطقة، ويسعدنا أن نكون طرفًا في مساعدة الملايين من الناس على التنقل بكل راحة وبتكلفة معقولة، لقد كانت المهمة صعبة في ظل واحدة من أكثر الفترات ازدحامًا في تاريخ المنطقة، وأبرزت هذه التجربة أهمية الابتكار والتعاون البنّاء بين جميع الأطراف المعنية. وقد لمسنا إقبالًا كبيرًا على المنتجات والمميزات الجديدة، فضلًا عن تحسين أرباح السائقين. نحن نتطلع لمواصلة تعزيز تجربة السفر والتنقل لتصبح أكثر سلاسة من خلال تقنياتنا، مع استمرار المنطقة في استضافة العديد من الفعاليات الدولية المهمة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4zc2nah7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"