عادي
9 ملاعب لكرة المضرب و3 للبادل

واحة دبي للسيلكون تفتتح «هب للتنس»

19:38 مساء
قراءة 3 دقائق

افتتحت واحة دبي للسيليكون، المدينة الحرة التكنولوجية المتكاملة -المنضوية تحت سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة «دييز»، «هب للتنس»، مركز رياضات كرة المضرب المتوافق مع أرقى المعايير الدولية، والذي يقدّم مرافق عالمية المستوى داخل موقعه في الواحة.

ويأتي الإعلان عن الافتتاح بالتزامن مع انعقاد «دوري التنس العالمي» في دبي بين 19 و24 ديسمبر/كانون الأول 2022. ويتدرب 18 لاعباً ولاعبة، ممن يشاركون في دوري التنس العالمي في دبي، داخل مرافق «هب للتنس»، بصفته مركز التدريب الخارجي الرسمي للاعبين الدوليين. وتضمّ قائمة اللاعبين الدوليين الذين يتدربون في المجمّع ألكساندر زفيريف، دومينك تيم، إلينا ريباكينا، أنيت كونتافيت، آيغا سويتك، بيانكا أندرسكو، هولغر روني، أريانا سابالنكا، نك كيريوس.

ودشّن الدكتور جمعة المطروشي، المدير العام لواحة دبي للسيليكون، برفقة إيغور بوستوفيت، المؤسس والرئيس التنفيذي «هب للتنس»، المرفق الرياضي المتكامل الجديد الممتد على مساحة 100,000 قدم مربعة، وذلك بحضور ناصر يوسف المرزوقي، الأمين العام لاتحاد الإمارات للتنس، وعدد من مسؤولي واحة دبي للسيليكون و«هب للتنس».

ويأتي بناء مرافق «هب للتنس» على مرحلتين، حيث تشمل المرحلة الأولى التي افتُتحت الخميس، تسعة ملاعب تنس معتمدة من الاتحاد العالمي للتنس، مكونة من تسع طبقات أرضية صلبة مغطاة بالأكريليك، وثلاثة ملاعب بادل، ومتجر تنس للمحترفين، ومكاتب، ومرافق تدليك، ومقهى «بروتين سبورتس كافيه»، وصالة للاعبين، وصالة ألعاب رياضية للإحماء، والمركز الاسكندنافي لإعادة التأهيل والعلاج الطبيعي.

بينما تضم المرحلة الثانية من التوسعة المستقبلية ل «هب للتنس» 18 ملعب تنس، وعشرة ملاعب بادل، إضافة إلى مرفق مخصص لرياضة جوجيتسو البرازيلية، وخمس صالات تاتامي للمحترفين، ومرافق لرياضات الجودو والمصارعة والفنون القتالية، وصالة للألعاب الرياضية، ومرفق للملاكمة مزودٍ بحلبتين للمحترفين، ومرفق للفنون القتالية المختلطة مزودٍ بحلبات ثُمانِيّة الأضلاع، ومراكز تدريب على رياضة مواي تاي، ومطاعم، ومتاجر، وصيدلية، ومصبغة، ومقهى رياضي، ومراكز إعادة تأهيل، وساونا، وقاعة لمشاهدة المباريات.

وقال الدكتور جمعة المطروشي: «يشكّل افتتاح «هب للتنس» إضافة نوعية لمجتمع الواحة الذي أصبح إحدى الوجهات المفضّلة على مستوى الدولة للعيش والعمل والتعلّم والترفيه. ونحن سعداء برؤية هذا المَعلم الرياضي يستضيف مجموعة من لاعبي ولاعبات التنس العالميين للتدرّب فيه».

وأضاف الدكتور المطروشي: «افتتاح المرفق الجديد مؤشر على النمو المستمر لواحة دبي للسيليكون التي تواصل جذب المشاريع والمستثمرين من مختلف القطاعات. ونحن نرحّب ب«هب للتنس» في واحة دبي للسيليكون، ونثق بأنه سيعطي قيمة مضافة لمجتمع الواحة والمناطق المجاورة لها، وسيعزز مكانة دبي ودولة الإمارات كمركز عالمي للفعاليات الرياضية الدولية».

وقال إيغور بوستوفيت: «يعد افتتاح «هب للتنس» داخل واحة دبي للسيليكون إنجازاً جديداً ضمن خططنا للنمو في دولة الإمارات والمنطقة، وتشرفنا باختيارنا كمرفق تدريب خارجي رسمي لدوري التنس العالمي في دبي، بالتزامن مع افتتاح «هب للتنس»، وفخورون بكوننا نساعد اللاعبين الدوليين على التدرب في ملاعبنا عالمية المستوى».

وأضاف: «نستهدف أيضاً استضافة بطولات دولية ومحلية في المجمع الجديد، إلى جانب دعم الرياضيين من جميع الأعمار والمستويات على تطوير مهاراتهم وأدائهم. كما سنسعى إلى تدريب ورعاية المواهب الناشئة في الإمارات».

وسيستضيف «هب للتنس»، لدى اكتمال مرافقه كافة، مجموعة واسعة من البطولات، تضم بطولة الاتحاد الدولي للتنس العالمية للناشئين تحت 18 عاماً، وبطولة الاتحاد للكبار، ودورة «15K/25K» للرجال والسيدات، وبطولات الاتحاد لمنطقة غرب آسيا، وكأس جونيور ديفيس، وبطولات مجلس التعاون الخليجي، وكأس جونيور فيد، والبطولات العربية، تحت مظلة اتحاد الإمارات للتنس.

كما تم تزويده بمنظومات إضاءة مبتكرة عالمية المستوى من طراز MUSCO، المستخدمة عبر أنحاء العالم في مرافق رائدة، مثل ملاعب فلشنغ ميدوز، التي تقام فيها البطولة الأمريكية المفتوحة، وملاعب ويمبلدون في بريطانيا، وفي استاد سوق دبي الحرة للتنس، الذي يستضيف بطولة سوق دبي الحرة للتنس، وأيضاً في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

كما سيركز «هب للتنس» على إتاحة فرص تعليمية للأطفال والكبار، وذلك عبر المنح الدراسية، ومدارس تنس مصممة خصيصاً لمسؤولي البطولات، ومدارس لمدربي التنس، ومدارس للأطفال الذين يلتقطون الكرات، وهي معتمدة من جانب الاتحاد الدولي للتنس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5ubc4292

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"