عادي

ناشئ فرنسي من كوكب آخر وسيغير مشهد الـ«NBA»

15:33 مساء
قراءة دقيقتين
والد ووالدة اللاعب الفضائي
والد ووالدة اللاعب الفضائي

الشارقة: ضمياء فالح
وصف أسطورة السلة ليبرون جيمس الناشئ الفرنسي فكتور ويبمانياما (18 عاماً) بـ«الفضائي» بسبب طول قامته (7 أقدام و4 إنشات) ومهاراته، وقال عنه الأيقونة كيفن دورانت أيضاً: «دوري الـNBA فعلاً سيقع في مشكلة عندما يتم تسجيل فكتور موسم 2023».
ويعتقد المراقبون أن الواعد الفرنسي سيغير مشهد كرة السلة في الدوري الأمريكي للمحترفين وهو من مدينة لوشيزنيه الفرنسية بضواحي العاصمة باريس ويقول بتواضع: «لم أحقق شيئاً بعد».
وتتهافت الأندية الأمريكية للفوز بخدمات فكتور بعد رؤيته يلعب في لاس فيجاس في أكتوبر الماضي بألوان فريقه بولون ليفالوا ميتروبوليتان الفرنسي، وحضر مباراته التي خسرها فريقه في لاس فيجاس 200 كشاف، ناهيك عن نجوم السلة وعلى رأسهم ليبرون جيمس.

الصورة
يصافح ليبرون جيمس

وقال ستيف كوري نجم غولدن ستايت عن النجم الناشئ الفرنسي: «انه مدهش وصامد وذهبي ومشاهدته متعة للعين».
فكتور ورث المهارة والموهبة من والده فيلكس، الذي كان عداء وثب عال سابقاً وطوله 6.5 قدم، ومن والدته ايلودي دي فوترو (بطول 6.2 قدم) وشقيقه أوسكار يلعب كرة اليد بينما تلعب شقيقته الأكبر منه، إيف، كرة السلة الاحترافية وفازت بميدالية ذهبية مع فرنسا في بطولة أوروبا دون الـ16 سنة في عام 2017.
بدأ فكتور مسيرته في السلة بسن الـ7 وطول قامته أبهر الجميع بمن فيهم نجم فرنسا لكرة القدم كيليان مبابي، وقال فكتور: «على مدى سنوات أدركت أن بيننا الكثير من القواسم المشتركة. كيليان أكثر من يلهمني لكنني أريد شق طريق خاص بي».
وسيكون فكتور، بعد نجم الكرة نيكولاس أنيلكا، ثاني رياضي من لو شيزنيه يبهر العالم وقد تلقى عروضاً من أندية السلة في أوروبا مثل ريال مدريد وبرشلونة وباريس، لكنه فضل البقاء قريباً من منزله.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4yecu865

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"