عادي

هالاند يدخل تاريخ «البريميرليغ».. وشيرر يتوقع تسجيله 40 هدفاً هذا الموسم

14:40 مساء
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
توقع هداف الدوري الإنجليزي الممتاز ألن شيرر (260 هدفاً) أن يسجل نجم مانشستر سيتي النرويجي إيرلينغ هالاند 40 هدفاً هذا الموسم، بعد ثنائيته في شباك ليدز يونايتد، تحت أنظار والده الذي صفق لفوز ابنه على فريقه السابق.
وسجل هالاند هدفيه الـ19 والـ20 لفريق المدرب غوارديولا بعدما افتتح الإسباني رودري التسجيل ليقلص الفارق مع المتصدر أرسنال إلى 5 نقاط. وقال شيرر: «هالاند يقدّم للفريق كل شيء ولا توجد جوانب ضعف كبيرة في أدائه، وعلى الرغم من هذا يتحسّـر على ضياع فرصة. أعتقد كما قلت مطلع الموسم، أنه مهاجم استثنائي ولن أتعجب إن سجل 40 أو أكثر؛ لأنه متعطش للتسجيل وهذا ما يعجبني فيه. إن أردت بناء مهاجم قاتل من الصفر فهذا هو، وإن بقي في إنجلترا سيكسر رقمي».
وأصبح هالاند أسرع لاعب يصل إلى 20 هدفاً في تاريخ البريميرليغ، وذلك في 14 مباراة، متفوقاً على كالفين فيليبس (21 مباراة)، وأندرو كول (23)، ورود فان نيستلروي (26)، وديجو كوستا وتوني يبواه (26).
كما بات هالاند سادس لاعب يتمكن من الوصول إلى 20 هدفاً في موسمه الأول في البريميرليغ، بين اللاعبين الأجانب (غير الإنجليز) بعد فرناندو توريس (24 هدفاً في موسم 2007-2008)، رود فان نيستلروري (23 هدفاً في موسم 2001 ـ 2002)، وسيرجيو أغويرو (23 هدفاً في موسم 2011 ـ 2012) ويورغن كلينسمان (20 هدفاً في موسم 1994 ـ 1995) ودييغو كوستا (20 هدفاً في موسم 2014 ـ 2015).
واعترف هالاند بعد الفوز على ليدز بأن مشاهدة اللاعبين الآخرين يسجلون في مونديال قطر، الذي لم تتأهل له النرويج، أشعل حماسه للتسجيل بينما وصفه مدربه غوارديولا بـ«الفتى الاستثنائي». وأضاف: «أشعر بغضب شديد لأنه فوّت فرص تسجيل، رقم شيرر مستحيل ونحن سعداء لأن إيرلينغ متواضع جداً ومثابر على الرغم من شهرته».
وأشادت الصحف الإنجليزية بما يفعله هالاند، وعنونت صحيفة «تليغراف»: «متفوق على الآخرين.. هالاند يثبت جدارته بهدفين آخرين ليغرق ليدز».
وعنونت صحيفة «ديلي إكسبريس»: «إيرلينغ يحطم الرقم القياسي في عودة سعيدة لمدينة مولده»، في إشارة إلى ولادته في مدينة ليدز، حيث كان يلعب والده مع فريقها.
وقالت صحيفة «ميرور»: «ثنائية من هالاند المولود في ليدز تقود السيتي للمركز الثاني».
وفي الجانب كتبت: «الريدز يختم على صفقة كودي»، في إشارة إلى ضم ليفربول لجاكبو
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/54zsjjbw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"