عادي

«العدل الأمريكية» تقاضي شركة أدوية بسبب «مواد أفيونية»

15:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شركة الأدوية

إعداد: مصطفى الزعبي
رفعت وزارة العدل الأمريكية دعوى قضائية ضد شركة توزيع الأدوية «أمريسورس برجين» لمساهمتها في تزويد عدد من الصيدليات بأدوية تزيد فيها كمية المواد الأفيونية، وفقاً لموقع «justice-gov» الإلكتروني التابع للحكومة الأمريكية.
وذكرت وزارة العدل:«لم تبلغ الشركة عن طلبات الصيدليات المشبوهة لبعض الأدوية التي توجد بها كميات من المواد الأفيونية التي تسبب الإدمان».
وقالت وزارة العدل إن الشركة، سوف تدفع 6.1 مليار دولار للولايات الأمريكية لتسوية البلاغات.
وأوضحت الوزارة أن الشركة كانت على علم بأن صيدليتين في فلوريدا وويست فيرجينيا، كانتا تبيعان الأدوية التي تصرف بوصفة طبية لمدمنين محتملين في مواقف السيارات مقابل الحصول على مزيد من المال.
وأضافت الوزارة أن الشركة باعت أقراصاً من عقار أوكسيكودون إلى صيدلية في كولورادو مع العلم أن الصيدلية كانت تزود 11 شخصاً حددتهم على أنهم مدمنو مخدرات، توفي اثنان منهم لاحقاً بسبب الجرعات الزائدة.
وفي بيان، قالت الشركة إنها اتخذت إجراءات الإبلاغ المطلوبة وألقت باللوم على إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية لسوء التعامل مع القضايا.
وأضافت:«أن الشكوى المقدمة من وزارة العدل تحاول تحويل عبء تفسير وإنفاذ القانون من وزارة العدل وإدارة مكافحة المخدرات إلى صناعة يتم تكليفهم بتنظيمها ومراقبتها».
وقالت الشركة: «تحاول إدارة مكافحة المخدرات تحميل الشركات الخاصة مسؤوليتها في تحديد الصيدليات التي يجب أن تكون قادرة على صرف الأدوية الأفيونية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ncuyut5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"