عادي

بوتين في تمنياته برأس السنة: الحق الأخلاقي والتاريخي إلى جانبنا

17:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة

موسكو- (أ ف ب)
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، السبت، في تمنياته بمناسبة رأس السنة، أن الحق الأخلاقي والتاريخي إلى جانب روسيا.

وقال بوتين إن عام 2022 «تميّز بأحداث حاسمة جدًا ومهمة، ترسي الأسس لاستقلالنا الحقيقي»، مضيفًا: «لهذا السبب، نحارب اليوم من خلال حماية شعبنا في أراضينا التاريخية، في الكيانات الجديدة المكوّنة لروسيا»، في إشارة إلى المناطق الأوكرانية التي أعلنت موسكو ضمّها بعد استفتاء شعبي لسكانها.

وفي رسالته إلى العسكريين بمناسبة السنة الجديدة، قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، السبت، إن انتصار روسيا في أوكرانيا لا محال منه، بعدما دخلت حملة موسكو العسكرية شهرها الحادي عشر.

وصرّح شويغو في تسجيل فيديو نشرته وزارة الدفاع: «أتمنّى للجميع بمناسبة السنة الجديدة الصحة والثبات وصحبة رفاق موثوقين ومخلصين.. ونصرنا، تماماً كالسنة الجديدة، لا محال منه».

وأقرّ شويغو بأن الجميع واجه محناً شديدة في السنة المنصرمة، وبأن السنة الجديدة تحلّ وسط وضع عسكري- سياسي صعب.

وأضاف شويغو: السنة المنصرمة سوف تسطّر في السجلات العسكرية للوطن الأمّ، وهي حافلة بأعمالكم الخالدة وبجرأتكم الإيثارية وبطولاتكم في النضال ضدّ النازية الجديدة والإرهاب.

وأردف: «لن ننسى يوماً ذكرى الرفاق الذين ضحّوا بأنفسهم خلال مهام القتال في سبيل إنقاذ المدنيين من إبادة وأعمال عنف تلحق بهم لمجرّد الحقّ في تكلّم الروسية».

ولفت شويغو إلى أن هؤلاء الذين يحتفلون برأس السنة، وهي مناسبة كبيرة في روسيا وغيرها من بلدان الاتحاد السوفياتي سابقاً، خلال تأدية مهامهم يفون ببطولة بالمهام القتالية لحماية أمن روسيا ومصالحها الوطنية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhzy7sr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"