عادي
«الأحقاف» يخطف لقب الشوط العربي

ثنائية لخيول حمدان بن محمد في جبل علي

00:10 صباحا
قراءة دقيقتين
محمد الشحي يتوج الفائزين في جبل علي (تصوير: هيثم الخاتم)

دبي: عصام هجو

شهد السباق السادس في مضمار جبل علي «يوم ديرة» الذي جرى برعاية سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم الأب الروحي للمضمار الأصفر، قمة الإثارة، خاصة في ظل حضور جماهيري كبير بلغ حوالي 12 ألف متفرج، وتقدم الحضور المهندس محمد سعيد الشحي مدير هيئة الإمارات لسباق الخيل ومدير سباقات وإسطبلات سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، ومحمد الأحمد مدير المضمار.

حقق الحصان «داون أون دابايو» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بطولة شادويل في الشوط الخامس والرئيسي بقيادة الفارس رويستون فرينش والمدرب سالم بن غدير، ليهدي فارسه ومدربه ثنائية في «يوم ديرة».

وحسم «أيه إف الأحقاف» لخالد النابودة بطولة الشوط الأول المخصص للخيول العربية، لمصلحته عن جدارة، وبفارق كبير بقيادة الفارس تاج أوشي وإشراف إرنست أورتيل، وأقيم السباق برعاية بن دسمال للمقاولات، وكان الشوط الثاني من نصيب الحصان «تايجر نيشن» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بقيادة رويستون فرنش والمدرب سالم بن غدير، وأقيم السباق برعاية الشعفار للاستثمار.

ونجح الحصان «رايج» المملوك لآر آر آر للسباقات في الفوز بالشوط الثالث بقيادة الفارس تاج أوشي وإشراف بوبات سيمار، وأقيم السباق برعاية سلسلة الإمارات لسباقات السرعة، وسطر الحصان «تشورزن مارك» لشعيب أحمد فوزاً رائعاً في الشوط الرابع، ليحصد كأس هايفي بإشراف المدرب أحمد الشميلي وقيادة أنطونيو فريزو. وفي الشوط السادس كانت الكلمة المسموعة للحصان «كارب مومنتم» الذي أهدى كأس مضمار جبل علي إلى مالكه الأمير سلطان بن مشعل بن عبد العزيز بقيادة الفارس سام هتشكوت وإشراف دوج واتسون، وأضاف الحصان «جست أوف ذامامبو» اللقب الثاني للأمير سلطان بن مشعل بن عبد العزيز حين توج بكأس ديرة في الشوط السابع بقيادة تاج أوشي وإشراف بوبات سيمار ليمنح الفارس والمدرب والمالك ثنائية.

وأشاد المهندس محمد الشحي بانطلاقة سلسلة سباقات الإمارات للسرعة التي تُسهم في تطوير سباقات الخيل إلى جانب ترسيخ التعاون بين مختلف مضامير الدولة، وكشف أن الفكرة طرحها ياسر مبروك، وتم عرضها على سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، ووافق على إطلاق سباقات وأشواط السلسلة، وأكد الشحي أن سباقات مضمار جبل علي تسير وفقاً للخطة التي رسمت لها، كما أشاد بالحضور الجماهيري العريض وتفاعله مع سباقات جبل علي.

وأعرب محمد الأحمد عن سعادته بالإشادة الجماهيرية الكبيرة باستمارة الترشيحات في ثوبها الجديد، وقال: «حرصت على التواجد منذ الصباح الباكر، ولمست إشادة الجمهور باستمارة الترشيحات، التي نالت رضا واستحسان الجميع، والجمهور أكد أن التعامل معها سهل ولا يستغرق زمناً طويلاً، ولا يشوبها أي نوع من التعقيد».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycas6zua

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"