عادي
828 مليون دولار مكاسب الربع الرابع

الطلب على السفر يدعم أرباح «دلتا».. لكن تكاليف العمالة تخفض التوقعات

20:32 مساء
قراءة دقيقتين

أعلنت شركة دلتا إيرلاينز، الجمعة عن نتائج أفضل من المتوقع في الأشهر الأخيرة من عام 2022، بدعم من طلب المستهلكين القوي، على الرغم من أنها تتوقع أن تؤثر تكاليف العمالة في أرباح الربع الأول من هذا العام.

مثل منافسيها، استفادت شركة الطيران الأمريكية من انتعاش الرغبة في السفر الجوي بعد عامين من التباطؤ المرتبط بالوباء.

في الربع من أكتوبر إلى ديسمبر 2022، سجلت الشركة إيرادات 12.3 مليار دولار، بزيادة 8% عن مستوى ما قبل كوفيد في العام 2019.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة دلتا، إد باستيان، في بيان: «مع انتقالنا إلى عام 2023، تظل خلفية الصناعة للسفر الجوي مواتية ودلتا في وضع جيد لتحقيق أرباح كبيرة ونمو التدفق النقدي الحر».

وقالت الناقلة إنه بالنسبة لعام 2022 بأكمله، بلغت إيرادات دلتا 45.6 مليار دولار، أي أقل بقليل من التوقعات وبنسبة 2% عن عام 2019.

وقال باستيان لشبكة «سي إن بي سي»: «لكن مع نهاية العام، انخفضت أسعار الوقود قليلاً وأعطتنا القليل من الفوائد».

بالنظر إلى المستقبل، تتوقع دلتا أن تؤثر تكاليف العمالة في الأرباح في أوائل عام 2023.

تتوقع دلتا ربحاً يتراوح بين 15 سنتاً و40 سنتاً للسهم في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام، وأن ترتفع الإيرادات بنسبة 14% إلى 17% عن عام 2019.

وقال دان جانكي المدير المالي لشركة دلتا «بالنسبة للربع الأول، نتوقع أن تزيد تكاليف الوحدات غير المتعلقة بالوقود بنسبة 3% إلى 4% على أساس سنوي». وقال إن ذلك يشمل «تأثير ربع كامل من زيادة تكلفة العمالة والانتهاء من إعادة بناء شبكتنا في ذروة فترة الصيف».

في حين أن الشركة لم تقدم تفاصيل كاملة عن التأثير المالي لموجة البرد المفاجئة في أواخر عام 2022 والتي عطلت الرحلات الجوية في الولايات المتحدة، أقر الرئيس التنفيذي باستيان «بظروف العطلات الصعبة».

عادت شركات الطيران الأمريكية الكبرى إلى عملياتها الطبيعية بعد بضعة أيام باستثناء «ساوث ويست»، التي اضطرت إلى إلغاء أكثر من 16700 رحلة طيران بين 21 ديسمبر وليلة رأس السنة الجديدة.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ye26xm45

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"