عادي

أراضٍ سكنية و10 ملايين دينار مكافأة العراق لمنتخبه الأولمبي

20:52 مساء
قراءة دقيقتين
السوداني يتوسط لاعبي منتخب العراق

بغداد: زيدان الربيعي

استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، صباح الأحد، المنتخب الأولمبي العراقي لكرة القدم، بعد تأهله إلى أولمبياد باريس 2024، التي ستُقام في شهر يوليو/ تموز المقبل.

وبارك السوداني بحسب بيان لمكتبه الإعلامي، الإنجاز الذي حققه منتخب العراق، مؤكداً أنه «فوز يعكس حرص اللاعبين ومسؤوليتهم الوطنية تجاه شعبهم وبلدهم».

ووجّه رئيس مجلس الوزراء العراقي، خلال اللقاء، بمنح أعضاء المنتخب قطع أراضٍ سكنية، ومكافأة شهرية مستمرة، وفقاً لقانون منح الرياضيين والرواد رقم 6 لسنة 2013، وكذلك تكريمهم بمبلغ 10 ملايين دينار عراقي. كما وجه بتكريم الرباع البطل علي عمار يسر، الذي تأهل إلى أولمبياد باريس، أسوة بلاعبي المنتخب الأولمبي لكرة القدم.

وقال السوداني: «هذا الإنجاز تحقق بفضل جهودكم التي أثبتم من خلالها أنكم أهل للمسؤولية، وهو انتصار كبير للعراق وتأكيد للانتصارات التي تتحقق في كل المجالات. حيث انتصرنا على الإرهاب، واليوم ننتصر للبناء والخدمات والعلاقات الخارجية، وننتصر بتحقيق الاستقرار، والآن يأتي انتصارنا في مجال الرياضة، إذ تمكّنتم، كما تمكّنت المنتخبات العراقية، من توحيد كل العراقيين، الذين وقفوا لتشجيع المنتخب. لقد حققنا الفوز والتأهل إلى أولمبياد باريس للمرة السادسة، وهو منجز كبير يؤكد أن الكرة العراقية عادت وبقوة».

وأضاف: «أثمّن الدور الكبير لرئيس وأعضاء الاتحاد العراقي لكرة القدم، على نجاحهم في إدارة المشهد الرياضي الكروي طوال المدة الماضية»، مبيناً أن «اللاعب لا يمثل نفسه، إنما يمثل، داخل المستطيل الأخضر، العراق بأكمله».

وخاطب السوداني لاعبي المنتخب الأولمبي العراقي قائلاً: «لا نريد أن نحضر في باريس كرقم، إنما نريد حضوراً رياضياً فاعلاً يتنافس على الميداليات. لدينا لاعبون في كل الرياضات يمثلون مشاريع واعدة للبروز كلاعبين كبار، على مستوى المنطقة وآسيا، ولديهم إمكانية وإصرار».

ولفت إلى أن «العراق البلد العربي الوحيد من آسيا الممثل لكرة القدم في الأولمبياد، وهي مسؤولية أنتم أهل لها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4m265thn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"