عادي

تسريبات خطرة.. إدارة برشلونة وصفت ميسي بـ«جرذ المجاري» و«القزم»

11:13 صباحا
قراءة دقيقتين
ميسي وجوسيب ماريا بارتوميو
ميسي وجوسيب ماريا بارتوميو

رحل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن صفوف نادي طفولته برشلونة قبل موسمين، لكن التسريبات أكدت أن العلاقة بين اللاعب والإدارة السابقة للفريق الكتالوني كانت سيئة للغاية.
ونشرت وسائل إعلام إسبانية رسائل عبر تطبيق «واتس آب»، تعرض خلالها ليونيل ميسي لإهانات مقذعة.
ونشرت صحيفة «ماركا» الإسبانية تفاصيل الرسائل المسربة من رومان غوميز بونتي المدير السابق للقسم القانوني بالنادي، ضمن أحاديث شارك فيها أيضاً الرئيس السابق جوسيب ماريا بارتوميو، مع أوسكار غراو، وجوردي مويكس، وأوريول توماس، وديفيد بيلفر، وبانتشو شرودر، وخافيير سوبرينو.
ويعود تاريخ هذه الرسائل إلى 31 يناير 2021، وهو اليوم الذي نشرت فيه صحيفة «موندو ديبورتيفو»، جزءاً من عقد ميسي، وهو السياق الذي استغله غوميز بونتي، مسؤول سابق بالنادي، لإهانة ميسي بشكل مفرط من خلال وصفه بـ «جرذ المجاري» و«القزم الهرموني».
وقال غوميز، موجهاً حديثه إلى بارتوميو: «بارتو، حقاً، لا يمكنك أن تكون شخصاً جيداً مع جرذ المجاري هذا.. لقد منحه النادي كل شيء، وكرس نفسه للاحتفال بديكتاتورية لعمليات النقل والتحويل والتجديد والرعاة فقط من أجله».
وتابع: «لن أقبل الابتزاز الذي عاناه النادي ومن يعمل منا من أجل هذا القزم الهرموني الذي يدين لبرشلونة بحياته، وعندما تسوء الأمور (بسبب جائحة كورونا) تتلقى رسالة (الواتس آب) الأسطورية.. سيدي الرئيس، قم بتخفيض رواتب الآخرين، لكن لا تلمس راتبي ولويس».
وفي رسالة لاحقة كتب بارتوميو: «لقد استمعنا كثيراً لليونيل، ليس دائماً ولكن مرات عديدة، وكان هذا العقد دون جائحة مقبولاً»، ومضى يقول: إن العقد يمثل 15% من ميزانية النادي بالكامل.
وتكهن أوريول توماس، نائب الرئيس السابق، في وقت لاحق أن لابورتا، الذي كان في ذلك الوقت يرشح نفسه لإعادة انتخابه رئيساً، كان وراء التسريب الأولي لتفاصيل عقد ميسي إلى صحيفة «موندو ديبورتيفو».
وفي رسالة أخرى، وصف غوميز بونتي المدافع جيرارد بيكيه بـ«كلمة بذيئة» بعد الهزيمة الضخمة أمام بايرن ميونخ (2-8)،.
وذهب غوميز بونتي إلى حد نصح فيه بارتوميو بفصل هؤلاء اللاعبين الذين ليس لديهم سوق ولا يمكن بيعهم (يمكن أن يكون بوسكيتس مثالاً ممتازاً).. بأقل تعويض ونسيان أنهم مروا عبر النادي لكونهم غير داعمين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4fkk4h6n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"