عادي

رين يلحق الخسارة الثانية بسان جيرمان

11:33 صباحا
قراءة دقيقتين
مني باريس سان جيرمان بخسارته الثانية هذا الموسم وكانت أمام مضيفه رين صفر-1 وذلك على الرغم من مشاركة ثلاثي الهجوم الناري المؤلف من البرازيلي نيمار والأرجنتيني ليونيل ميسي وكيليان مبابي للمرة الأولى منذ عودتهم من كأس العالم، وذلك ضمن منافسات المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم الأحد.
والخسارة هي الثانية لسان جيرمان في 4 مباريات منذ معاودة النشاط المحلي اثر التوقف بسبب كأس العالم في قطر، وكانت الأولى أمام لنس بالذات 1-3 يوم رأس السنة، علماً بأنه لم يخسر قبل ذلك في 23 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم.
في المقابل، حقق رين فوزه التاسع توالياً على ملعبه هذا الموسم ليعزز مركزه الخامس برصيد 37 نقطة.
ولم يعد سان جيرمان المتصدر يتقدم على منافسه المباشر لنس سوى بثلاث نقاط بعد فوز الأخير على أوكسير في هذه المرحلة و5 نقاط عن مرسيليا الثالث الفائز بدوره على لوريان 3-1.
وقرر مدرب باريس سان جيرمان كريستوف غالتييه ابقاء مهاجمه كيليان مبابي على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين بعد عودته من إجازة لعشرة أيام والأمر ينطبق على الظهير المغربي أشرف حكيمي الذي رافق مبابي إلى الولايات المتحدة حيث شوهدا يتابعان مباريات في كرة السلة.
في المقابل، اختار غالتييه اللاعب الشاب وارن زائير ايمري اساسياً فبات الأخير بعمر 16 عاماً و313 يوماً أصغر لاعب يخوض مباراة في صفوف سان جيرمان على الاطلاق في الدوري المحلي.
اما رين فغاب عنه هدافه مارتن تيرييه لإصابة خطيرة في ركبته ستبعده حتى نهاية الموسم ولاعب الوسط المؤثر بنجامان بوريغو الموقوف.
وجد فريق العاصمة صعوبة في اختراق دفاع رين المنظم فلم يشكل تهديداً حقيقياً على مرمى منافسه.
وشارك مبابي في الدقيقة 55 بدلاً من المهاجم الشاب هوغو ايكيتيكي وايضاً حكيمي بدلاً من نوردي موكييلي.
ونجح رين في افتتاح التسجيل بواسطة المالي هاماري تراوري بتسديدة زاحفة بعيداً عن متناول دوناروما (64).
ورد سان جيرمان من خلال مبابي الذي استلم كرة امامية طويلة من ميسي لينفرد بالحارس لكنه سددها عالية (68).
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/msn83mz6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"