عادي

اتفاقية بين «مصدر» وسوق أبوظبي العالمي لخلق مسارات جديدة للشركات

17:19 مساء
قراءة دقيقتين
أحمد باقحوم وحمد المزروعي خلال توقيع الاتفاقية
أحمد باقحوم وحمد المزروعي خلال توقيع الاتفاقية
أبوظبي: «الخليج»

وقّعت مدينة مصدر وسوق أبوظبي العالمي، مذكرة تفاهم استراتيجية لتعزيز الاستثمار الأجنبي في أبوظبي، ودعم الابتكار الذي يعزز القدرة التنافسية للاقتصاد المحلي. ووقّع الاتفاقية أحمد باقحوم، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمدينة مصدر، وحمد صيّاح المزروعي، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل لدى سوق أبوظبي العالمي، خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة 2023.
وبموجب مذكرة التفاهم، سيتبادل الجانبان أفضل الممارسات وتعزيز التكامل المؤسسي، واستكشاف الفرص لتعزيز مكانة أبوظبي الدولية كوجهة للاستثمار الأجنبي المباشر والابتكار وريادة الأعمال.
وستتعاون مدينة «مصدر» وسوق أبوظبي العالمي، لجذب مستثمرين جدد إلى المنطقة الحرة التابعة لكل منهما، والاستفادة من قدرات بعضهما بعضاً. وسيستكشف الجانبان أيضاً إمكانية توفير مساحات مكتبية للشركات المسجلة في سوق أبوظبي العالمي داخل مدينة مصدر، وتمكين شركات مدينة مصدر من العمل ضمن المعايير القانونية لسوق أبوظبي العالمي، والتي ستُخضعها للوائح الأعمال في المملكة المتحدة.
وقال أحمد باقحوم، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمدينة مصدر: «يعكس هذا التعاون اهتمامنا المشترك، وسعينا إلى تعزيز مكانة أبوظبي كوجهة مفضلة لاستقطاب المستثمرين الأجانب. وبصفتها مركزاً للابتكار وإحدى مجموعات التكنولوجيا النظيفة الرائدة في العالم التي تقدّم حلولاً عبر مجال الاستدامة، تشارك مدينة مصدر طموح وتطلعات سوق أبوظبي العالمي لجذب الشركات المبتكرة إلى أبوظبي والهادفة لتحقيق النمو على الصعيدين الإقليمي والدولي».
وقال حمد صيّاح المزروعي، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل لدى سوق أبوظبي العالمي: «يسعدنا أن نتعاون مع مدينة مصدر لاستكشاف مجالات التعاون التي تعمل على تطوير اقتصاد أبوظبي بشكل عام، وتعزيز مكانة الإمارة كمركز اقتصادي مبتكر يستشرف المستقبل. ولا شك في أن هذه الشراكة ستعمل على وضع الأسس وإرساء دعائم المشاريع المبتكرة المستقبلية، من خلال تبادل أفضل الممارسات لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتعزيز الأداء والقدرة التنافسية للمنطقة الحرة التابعة لكل جهة. كما يأتي اعتماد أعلى المعايير الدولية التي تُعنى بالتسجيل والتشريعات والقوانين التنظيمية، بما في ذلك الامتثال لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب، في طليعة التزامنا بتعزيز وتسريع وتيرة نمو مجتمع الأعمال داخل إمارة أبوظبي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mvk7becw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"