عادي

الأسهم اليابانية تغلق مرتفعة بدعم العقود الآجلة الأمريكية

12:02 مساء
قراءة دقيقتين
(رويترز)
محا المؤشر نيكاي الياباني خسائره المبكرة، ليغلق على ارتفاع الجمعة، إذ تعززت المعنويات بارتفاع العقود الآجلة الأمريكية بعد خسائر «وول ستريت» الليلة الماضية وكذلك تراجع الين.
وأنهى نيكاي الجلسة مرتفعاً 0.56 في المئة إلى 26553.53 نقطة بعد أن كان قد انخفض 0.3 في المئة في وقت سابق من اليوم على أثر خسائر وول ستريت. وسجل المؤشر زيادة أسبوعية 1.66 في المئة.
وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.59 في المئة إلى 1926.87 نقطة، وصعد 1.25 في المئة خلال الأسبوع.
وأغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية منخفضة الليلة الماضية بعد أن أشارت بيانات إلى شح في سوق العمل جددت المخاوف من أن يواصل مجلس الاحتياطي الاتحادي مساره للرفع الشديد لأسعار الفائدة، ما قد يؤدي بالاقتصاد إلى الركود.
وقال سييتشي سوزوكي كبير محللي سوق الأسهم في معهد توكاي طوكيو للأبحاث: «الأسهم اليابانية قوية مقارنة بأداء وول ستريت الضعيف خلال الليل».
وأضاف: «يبدو أن المستثمرين يراهنون على ارتفاع وول ستريت في الجلسة المقبلة، كما أدى ضعف الين إلى تحسن المعنويات».
وارتفع سهم فاست ريتيلينج، صاحبة العلامة التجارية يونيكلو، 0.94 في المئة. وارتفع سهم دايكن إندستريز لتصنيع أجهزة التكييف 2.09 في المئة، كما صعد سهم شركة الاتصالات كيه.دي.دي.آي 1.27 في المئة.
وقفزت أسهم شركات الخطوط الجوية 3.18 في المئة لتتصدر 33 مؤشراً فرعياً في بورصة طوكيو بعد أن قال رئيس الوزراء فوميو كيشيدا إن الحكومة ستنظر في مراجعة تدابير كوفيد-19 بحلول الربيع وخفض تصنيف المرض إلى فئة أقل خطورة.
وهبط سهم طوكيو إلكترون لصناعة معدات الرقائق 0.18 في المئة. وتراجعت منصة الخدمات الطبية عبر الإنترنت إم3 بنسبة 1.44 في المئة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8fe6nb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"